تعاونية ” بنات إغير ملولن ” تحضى بثقة هيئات إقتصادية نواحي تزنيت

تعاونية ” بنات إغير ملولن ” تحضى بثقة هيئات إقتصادية نواحي تزنيت

أحداث سوس21 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ح. بركوز

تعتبر التعاونيات الشريك الأساسي والاقتصادي في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية وإحداث تنمية بشرية مستدامة قادرة على خلق فرص للشغل وادماج المواطن في الحياة الإجتماعية .

مجالات الاشتغال :

تعاونية ” بنات اغير ملولن ” المتواجدة بدوار اداو سملال جماعة حد الركادة اقليم تزنيت هي واحدة من التعاونيات اللواتي داع سيطهن في مجال إحداث وتسويق عدد من المنتجات ذات صناعة يدوية ، كما أنها تستمد قوتها من التعاون المشترك لأعضائها اللذين يواصلون صمودهم من أجل الرقي بهذه التعاونية من الوطنية إلى العالمية.

وتشتهر هذه التعاونية بعدد من المنتوجات الطبيعية والصحية كعدد من منتوجات الأركان والكسكس واستخراج الأعشاب الطبية التي أصبحت تحضى بإقبال واهتمام عدد من المهتمين على الصعيد المحلي والجهوي.

الانفتاح على التظاهرات :

في ذات السياق، شاركت ولا زالت تشارك تعاونية ” بنات اغير ملولن ” في عدد من المعارض المحلية والجهوية، وهو ما جعلها تبصم اسمها ضمن التعاونيات الرائدة والنشيطة بإقليم تزنيت على الخصوص وجهة سوس ماسة على العموم.

وكانت التعاونية قد شاركت في عدد من المعارض بأكادير والجهة عامة، كمعرض اللوز بتفراوت ومهرجان المراعي بمدينة بتزنيت وايام تزنيت التي جرى تنظيمها مؤخرا بأكادير في إطار إبراز مؤهلات إقليم تزنيت.

شهادة الإعتراف :

يذكر أن تعاونية ” بنات اغير ملولن ” تتوفر على جل الإمكانيات والآلات الحديثة التي تستعمل في إنتاج عدد من المنتوجات التقليدية ، وهي ثمرة جهود كافة أعضاء التعاونية من جهة وكذا المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من جهة ثانية، كما أن التعاونية حصلت على شهادة ( اونسا ) كشهادة الجودة في الإنتاج والتسويق.

الطموح وهاجس التسويق :

” ليلى رفيق ” عضو التعاونية تؤكد لأحداث سوس في تصريح لها بالمناسبة أن التعاونية ماضية قدما من أجل إشراك الجميع في خلق فرص مدرة للدخل وإحداث قناة للتواصل بالإقليم وخارجه مع التفكير في توسيع مجالات العمل حتى تكون التعاونية واحدة من التعاونيات الرائدات أداء وعملا بإقليم تزنيت وسوس عامة ، كما أننا نبحث عن استراتيجية أخرى للتسويق خارج أرض الوطن .

IMG 20200221 WA0000 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *