“كورونا” تجمع البرلمانيين والاستقلال صاحب الدعوة

“كورونا” تجمع البرلمانيين والاستقلال صاحب الدعوة

أحداث سوس26 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

دعا الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إلى عقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، على إثر الانتشار السريع لفيروس “كورنا”، خصوصا بعد تسجيل أول حالة إصابة بالجارة الشرقية الجزائر.

وقال الفريق الاستقلالي في رسالة موجهة إلى رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية، “يتابع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، باهتمام كبير، تطورات انتشار الالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس كورونا الجديد، خاصة بعد أن دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى اتخاذ الاستعدادات الوقائية الكافية لمحاربته”.

وبعد أن ذكر بأن المغرب لم يسجل لحدود اليوم أي إصابة بهذا الفيروس الخطير بفضل يقظة مختلف السلطات العمومية المختصة، إلا أنه طالب بعقد اجتماع عاجل للجنة بحضور وزير الصحة لتدارس الإجراءات الوقائية، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من هذا الفيروس، والاستعدادات العملية للتعامل مع أي حالة محتملة.

وكانت وزارة الصحة، قد أكدت عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن جميع الحالات المشتبه بها وعددها 15 حالة التي تم رصدها من طرف المنظومة الصحية الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أنها خصصت نافذة خاصة حول مستجدات فيروس كورونا المستجد عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، وصفحاتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم تحديث المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا بشكل يومي. وأعلنت في البلاغ ذاته، أنها ستستمر في التواصل بكل شفافية مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *