اعتقال سائق مركبة للنقل المزدوج بجماعة الدراركة بسبب خرق إجراءات كورونا

اعتقال سائق مركبة للنقل المزدوج بجماعة الدراركة بسبب خرق إجراءات كورونا

أحداث سوس30 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالدراركة ضواحي أكادير مساء اليوم الإثنين 30 مارس الجاري، من إيقاف سائق مركبة للنقل المزدوج، وذلك للاشتباه في تورطه في خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي قررتها السلطات العمومية لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، المتمثلة في منع استعمال وسائل النقل العمومية للأشخاص.
وأفادت مصادر مطلعة أن المشتبه به والذي يستعمل مركبة النقل المزدوج ذات الخط الرابط بين دوار تماعيت وتيكوين، كان قادما عبر جماعة الدراركة، ليتم توقيفه من طرف عناصر الدرك الملكي، وذلك بسبب مخالفته لإجراءات حالة الطوارئ. الصحية، قبل أن يتبين أن مركبة النقل المزدوج كان على متنها عدد من المواطنين يفوق الحد القانوني المسموح به، وقد أسفرت هذه العملية حسب ذات المصادر، عن اعتقال السائق ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، كما تم حجز سيارة النقل المزدوج وإيداعها بالمحجز الجماعي.
وأكد مصدر نقابي أن المعنى بالأمر اعتاد على خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وذلك منذ دخولها حيز التنفيذ، من خلال ممارسة مهام النقل العمومي للأشخاص بشكل سري، كما أشاد بالدور الذي تلعبه السلطات العمومية في فرض الانضباط ومعاقبة كل المخالفين للإجراءات والقرارات الصادرة عن الجهات الرسمية لمواجهة فيروس كورونا.
إدريس لكبيش

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *