أكادير : هذا ما قررته النيابة العامة في حق “مولات القطران “

أكادير : هذا ما قررته النيابة العامة في حق “مولات القطران “

أحداث سوس2 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

بمقابل كفالة مالية قدرها 5000 درهم، قررت النيابة العامة اليوم الخميس بابتدائية أكادير، متابعة صاحبة فيديو “تحقير الجالية” بعد ازمة كورونا التي اجتاحت العالم .

و جاء قرار النيابة العامة بتأجيل النظر في قضيتها إلى شهر يونيو، بعد أن تمت إحالتها عليها من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية على خلفية تورطها في تسجيل وبث مقطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي يتضمن تحقيرا وقذفا في حق أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتحريضا صريحا على التمييز والكراهية.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير قد أوقفت المعنية بالأمر، المعروفة إعلاميا بـ”مولات القطران”، يوم الإثنين 30 مارس، بعد تحريات دقيقة على خلفية رصد شريط فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه وهي تدلي بتصريحات تحقيرية وسب وشتم في حق المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، كما تضمن قذفا صريحا وتحريضا على الكراهية ضدهم، بسبب تطورات وباء “كورونا” المستجد على الصعيد العالمي.

وصلة بالموضوع، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق التراسل الفوري شريط صوتي مؤثر منسوب لأحد أبناء الموقوفة على خلفية القضية، عبّر فيه عن اعتذاره للجالية المغربية المقيمة بالخارج، واستعطفهم من أجل الصفح والعفو عن والدته، مضيفا أنها لم تكن تقصد الإساءة إليهم، كما طالب بإطلاق سراحها وعدم حرمانه منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *