توزيع 690 قفة على الأسر المعوزة بأيت الرخاء ضواحي تيزنيت

توزيع 690 قفة على الأسر المعوزة بأيت الرخاء ضواحي تيزنيت

أحداث سوس10 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

المهدي واعزيزي _تزنيت

أشرفت السلطة المحلية بقيادة أيت الرخاء صباح يومه الأربعاء والخميس 8 و9 أبريل الجاري على انطلاق حملة توزيع مساعدات غذائية لفائدة الأسر المعوزة بجماعتي أيت الرخاء وسيدي عبد الله أوبلعيد.

ويبلغ عدد القفف الموزعة690 قفة مكونة من المواد الغدائية الأساسية ،تحت إشراف السلطة المحلية،و بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني بما فيها لجنة اليقضة (620 قفة ) التي تتضمن أربع جمعيات( جمعية أناروز – جمعية أجيال للتنمية والاعمال الاجتماعية – جمعية المهاجرين بالخارج – جمعية رابطة العمل الاجتماعي ) بالإضافة إلى جمعية أدرار التي ستوزع بدورها 70 قفة لكل قفة ، بالإضافة إلى مساعدات غذائية أخرى ستوزع في الأيام القليلة المقبلة لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من الساكنة المحلية .

وتمت عمليات التوزيع بمرافقة ممثلي السلطات المحلية إلى جانب أفراد القوات المساعدة وعناصر الدرك الملكي، لإيصال المساعدات إلى منازل الأسر المتضررة من تداعيات الطوارئ الصحية، المقررة من طرف السلطات لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح مصدر مسؤول أن قائد قيادة أيت الرخاء ، أصر على أن تتم هذه العملية التكافلية وفْق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها السلطات الحكومية، الرامية إلى مد اليد التآزر والتضامن إلى الأسر المعوزة، مع الحرص على عدم نشر وباء “كورونا”.

وأضاف المصدر ذاته “أن منظمي المبادرة سهروا على أن تصل المواد الغذائية، التي تشكل في مجموعها 690 قفة، إلى الأسر المعوزة التي تضررت من قانون الحجر الصحي بتسخير ما يقارب 20 سيارة خاصة بالإضافة إلى وسائل النقل الخاصة بالجماعتين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *