إحالة 3 أشخاص متابعين بصنع كمامات بدون ترخيص على ابتدائية كلميم

إحالة 3 أشخاص متابعين بصنع كمامات بدون ترخيص على ابتدائية كلميم

أحداث سوس16 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

سعيد بلقاس- كلميم
علمت “المساء” أن السلطات المحلية بمدينة كلميم، أوقفت يوم أمس الإثنين، صاحب محل لبيع المواد الغذائية، للاشتباه في تورطه في بيع وتوزيع كمامات واقية تفتقر لمعايير الجودة الطبية، ضدا على القوانين التي تم سنتها السلطات العمومية في موضوع بيع الكمامات لفائدة عموم المواطنين.
وقد تم توقيف المشتبه به، خلال عمليات المراقبة الميدانية التي تباشرها السلطة المحلية و عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة، بعدما تبين أن الأخير يعمل على بيع كمامات مصنوعة من مواد أولية، بدون التوفر على ترخيص وتفتقر للمكونات الضرورية التي توفر الحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد.
إلى ذلك جرى اقتياد الشخص المعني بالأمر إلى مقر الدائرة الأمنية الثانية بكلميم، من أجل تعميق معه البحث في المنسوب إليه، في انتظار إيقاف صاحب ورشة سرية للخياطة الذي كان يزود الموقوف بهذه الكمامات.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات مع الموقوف إلى الكشف عن هوية مالك محل للخياطة، الذي تم إيقافه في زمن قياسي من لدن فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم بمعية شخصين آخرين، أحدهما يعمل مساعدا لصاحب المحل التجاري، والآخر مكلف بخياطة الكمامات، داخل محل معد لخياطة الملابس يتواجد بإحدى القيساريات وسط المدينة.
وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في هاته العملية من حجز آلة الخياطة ومجموعة من المعدات الأخرى كان المعني يستعملها في خياطة الكمائم، كما تم حجز 280 كمامة إضافية مختلفة الألوان و حوالي 300 كيس كبير الحجم خاص بالتبضع و مناديل ورقية، هذا وقد تم وضع المشتبه بهم الثلاثة رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحت والتقديم، في انتظار إحالتهم أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم بالتهم المنسوبة إليهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *