أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك ومديره التنفيذي، عن إجراء تغييرات كبيرة في موقع التواصل الاجتماعي هي الأهم طيلة السنوات الماضية، مشيرا أن الشركة تحاول جعل تجربة المستخدم “ذات مغزى“ مجددا.
وقال زوكربيرغ أن الشركة ستركز تعمل على تقليل ظهور محتوى الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام على صفحة الأخبار الرئيسية مقابل زيادة “التفاعلات الاجتماعية ذات المغزى”.
وأضاف أن الشركة توصلت بشكايات من المستخدمين حول عدم توصلهم بجديد أصدقائهم وأفراد عائلاتهم بالنظر إلى “إغراق” المحتوى غير ذي الصلة لصفحة الأخبار الرئيسية News Feed الخاصة بالمستخدمين.
وأوضح أن الشركة تحاول إعادة أهم هدف لفيسبوك والمتمثل في المساعدة على التواصل وعرض محتويات الأصدقاء وأفراد العائلة بشكل أكبر مقابل تقليل ظهور منشورات الشركات والمعلنين ووسائل الإعلام.
وتوقع مؤسس فايسبوك أن تساهم هذه التغييرات المستخدمين في قضاء أوقات أقل على الموقع، “ولكنه وقت أكثر قيمة”، يضيف زوكربيرغ.