البرلمانية “إبتسام عزاوي” تساءل رئيس الحكومة حول اجلاء وتعويض المغاربة العالقين بالخارج .

البرلمانية “إبتسام عزاوي” تساءل رئيس الحكومة حول اجلاء وتعويض المغاربة العالقين بالخارج .

أحداث سوس10 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

في سؤال كتابي وجهته النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة إبتسام عزاوي بصفتها عضوة لجنة الشؤون الخارجية  لرئيس الحكومة حول تعويض المغاربة العالقين بالخارج عن الضرر الكبير المادي والنفسي والاجتماعي الذي لحقهم.

جاء نص السؤال بما يلي :

بعد مرور ما يقارب ثلاثة أشهر على إتخاذ بلادنا القرار الحكيم المتمثل في إغلاق حدودها البرية والبحرية والجوية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، لا يزال المغاربة العالقون بمختلف أرجاء الكون، والذين لم يتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن، يعيشون ظروفا اجتماعية واقتصادية ونفسية صعبة، في غياب أي تواصل او توضيح من طرف الحكومة.
وإذ لا ننكر الجهود الكبيرة والحثيثة التي تبذلها مختلف التمثيليات الديبلوماسية خارج أرض الوطن، وحالة الاستنفار التي تعيشها منذ بداية هذه الأزمة غير المسبوقة، فإننا نثير انتباهكم إلى أن هذا التمثيليات غير قادرة على إستيعاب كل الحالات وتقديم إجابات وحلول آنية لكل المغاربة العالقين والذين يتجاوز عددهم عتبة الثلاثين ألف مواطنة ومواطن.
وبناء على ذلك، نسائلكم حول التدابير والإجراءات الاحترازية المواكبة لهذه العملية ؟ كما نطالبكم السيد رئيس الحكومة بإقرار تعويض لهذه الفئة عن الضرر الكبير الذي تعرضوا له ماديا واجتماعيا ونفسيا.

GU3Q4 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *