عمال تعاونية ” مبروكة ” يخرجون للاحتجاج في أكادير

عمال تعاونية ” مبروكة ” يخرجون للاحتجاج في أكادير

جريدة أحداث سوس17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

أحداث سوس

يعاني العشرات من العاملات و العمال بمحطة التلفيف مبروكة المتواجدة بإقليم تارودانت من حرمانهم من الاستفادة من تعويضات فقدان الشغل بسبب جائحة كورونا عن شهري أبريل و ماي .

هذا، وقد تم توقيف هؤلاء العمال بسبب مشاكل النقل و الاكتضاض في محطات التلفيف لتفادي تفشي فيروس كوفيد 19 احترازا من خلق بؤرة وبائية ، على أساس التصريح خلال الأشهر المتبقية من الموسم 9 لكن بعد استفادتهم من تعويض شهر مارس من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و التزامهم بالحجر الصحي في منازلهم تفاجأ العاملات و العمال في بداية شهر ماي بحرمانهم من تعويض شهر أبريل مما خلق استياء عارما وسط الشغيلة .

وأمام هذه الوضعية وجد العاملات و العمال أمام أزمة مالية كبيرة بسبب غياب مصدر للرزق ، خلال الفترة الممتدة من فاتح أبريل إلى يومنا هذا ، بسبب جائحة كورونا ، الشئ الذي زاد من مأساة الفقر و الحاجة الذي لحقهم .

وقرر المتضررون تنظيم وقفات احتجاجية ( مع احترام مسافة الأمان ) أمام الخزينة العامة للمملكة بالحي الاداري باكادير يوم الخميس 18 يونيو 2020 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا .

ودعا الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي ( ا.م.ش ) بسوس كافة الاطارات الديمقراطية و المناضلة لمساندة العاملات و العامل المتضررين من جائحة کرورنا ، كما يهيب بكافة مكونات الشغيلة الفلاحية للتشبث بوحدتها النقابية لحماية حقوقها القانونية و مكتسباتها الاجتماعية .

رابط مختصر

اترك رد