جامعة التعليم تصف نتائج الحوار مع الوزارة ب"العقيمة"

جامعة التعليم تصف نتائج الحوار مع الوزارة ب"العقيمة"

azmmza1329 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

مباشرة بعد اجتماع اللجنة المشتركة بين النقابات الست الأكثر ثمثيلية في قطاع التعليم  مع وزارة التربية الوطنية، عبرت  الجامعة الوطنية للتعليم  عن رفضها للحوارات غير المنتجة لحلول للملفات العالقة في قطاع التعليم معتبرة  نتائج الحوار مع الوزارة بالعقيمة.
وجاء في بلاغ للجامعة  دعوتها إلى ضرورة حل مشاكل الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد في الأقاليم والجهات، ووجوب حركة جهوية وإقليمية، وحل المشاكل المرتبطة بمسلك الإدارة التربوية الإطار الجديد المتصرف التربوي وما سيترتب عنه من ضرب للحق في الترقية.
كما جاء في بلاغ الجامعة مطالبتها  بمنح التراخيص لاجتياز مباريات التعليم العالي واحترام منشور رئيس الحكومة الخاص بالموضوع وبالنسبة لكل الفئات، والتراجع عن الإعفاءات التي مست عدد من أطر وزارة التربية اللذين حرموا حتى من سنوات الأقدمية في المنصب مما فوت عليهم المشاركة في الحركة الانتقالية السنة الماضية  وفوَّت عليهم الانتقال هاته السنة .
وأضاف بلاغ  الجامعة أن الوزارة رفضت في هذا اللقاء الاحتفاظ بالمنصب بكل الحركات الإنتقالية وترفض تنظيم حركة جهوية وإقليمية بعد الحركة الانتقالية الوطنية 2018، لكنها عبرت عن استعدادها لمعالجة كل الطعون المقدَّمة من طرف نقابة من النقابات الست والجواب عليها كتابيا، أما طعون الملفات الطبية (إنتقال، تقاعد نسبي) تنتظر جواب وزارة الصحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *