انزكان : ساكنة زنقة المدارس تحتفي “بعمود كهربائي”

انزكان : ساكنة زنقة المدارس تحتفي “بعمود كهربائي”

جريدة أحداث سوس22 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

بطريقتها الخاصة ، احتفت  ساكنة زنقة المدارس بانزكان  وبشكل ساخر على ترقيع “عمود كهربائي ”  حيث قامت بوضع اكليل من الورود على العمود، فيما ذهب البعض واختار إضائته بالشموع ، بينما فضل البعض الآخر من الساكنة المجاورين الاحتفال بعيد ميلاد هذا العمود الكهربائي كل سنة مع دعوة المسؤولين بالمدينة للحضور كشكل من أشكال الاحتجاج الساخر للا مبالاة المسؤولين بالمنطقة   .

عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ذكروا أنهم استمدوا الفكرة، من ساكنة حي الجرف التي احتلفت بعيد ميلاد حفرة، وبعد مرور يوم من الاحتفال، تدخل المسؤولون لإصلاحها.

PhkFR - احداث سوس

هذا،و اعتبرت الساكنة أن احتفالها بعيد ميلاد العمود الكهربائي، كان مناسبة لمناقشة مستجدات المطالب المستعجلة لساكنة المدينة، التي تقدمت بها تنسيقية المجتمع المدني للجهات المعنية، وذلك من خلال سلسلة المراسلات والوقفات الاحتجاجية والاجتماعات التي نظمتها التنسيقية.

MeNzE - احداث سوس

و اختار السكان الشعار :”هنيئا لمسؤولي انزكان بهذا العيد، وكل عام وأعمدة المدينة بحاجة إلى الترقيعات” للإ حتفال،  كتعبير عن الاحتجاج على اللامبالاة والتجاهل و سياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولون تجاه مطالبهم، ،وكذا من أجل إطفاء شمعة عيد ميلاد العمود الكهربائي بشارع المدينة .

رابط مختصر

اترك رد