تأجيل استخلاص 11 مليون فاتورة للماء والكهرباء خلال الحجر وجميع الاستهلاكات التقديرية ستخضع للمراجعة

تأجيل استخلاص 11 مليون فاتورة للماء والكهرباء خلال الحجر وجميع الاستهلاكات التقديرية ستخضع للمراجعة

جريدة أحداث سوس23 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

قال عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة إن عدد فواتير الماء والكهرباء التي لم يتم استخلاصها خلال فترة الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية بلغ 11 مليون فاتورة مع التزام المكتب الوطني للماء والكهرباء بعدم اللجوء لقطع التيار الكهربائي لعدم الأداء.

وأضاف رباح يوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب:”ليس هناك أي اشكال فيما يخص المواد الطاقية، خلال الجائحة كانت اجراءات نوعية في قطاع الكهرباء فاش كيشغل المواطن الضو يجب أن يعرف أن وراء ذلك نظام  كهربائي عتيد ومتين تم إنجازه في عقود من الزمن لدرجة لم يعرف المغاربة مند 2008 أي انقطاع في الكهرباء باستثناء بعض الدواوير”.

وأضاف الوزير:”11 مليون فاتورة مازال ماخديناهاش درنا تسهيلات  بلي فهاد الفترة  سنحاول أن ناس دار ليهم عملية جدولة لمدة 6 أشهر أو ربما أكثر ونبني على ما كان في الفاتورات السابقة واذا وقع خلل نعالجه”

وأوضح الوزير:” جميع الاستهلاكات التقديرية التي تمت فوترتها خلال فترة الحجر الصحي ستخضع للمراجعة وذلك خلال القراءة الفعلية الموالية لمؤشرات العدادات كما سيتم منح تأجيلات في الأداء حيث تمت إعادة جدولة تاريخ أداء الفواتير المستحقة في فترة الحجر للصحي إلى غاية متم شهر ماي 2020، بالإضافة إلى منح تسهيلات في الأداء بالنسبة لهذه المستحقات عبر دفعات تمتد إلى غاية متم شهر يوليوز”.

وأشار الوزير إلى أن  المكتب منح” تسبيق استهلاك لفائدة الأسر ذات الدخل المحدود يفوق متوسط استهلاكهم لشهر كامل. وقد تجاوز عدد المستفيدين من هذا التسبيق حوالي 000 400 أسرة بما مقداره أكثر من 32 مليون درهم”.

رابط مختصر

اترك رد