الوالي ” حجي ” يزور ” حديقة وادي الطيور ” بأكادير

الوالي ” حجي ” يزور ” حديقة وادي الطيور ” بأكادير

جريدة أحداث سوس27 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

ح. بركوز

بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي رافقت الوضعية البيئية التي تعيشها حديقة وادي الطيور بأكادير ، قام وفد يترأسه والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان بزيارة خاصة عشية يوم الجمعة 26 يونيو الجاري، لحديقة وادي الطيور.

هذا ، وكان الوالي مرفوقا برئيس مجلس جهة سوس ماسة ونائب رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان ونائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير والكاتب العام للولاية والسادة ممثلي السلطة المحلية التي تقع ضمن دائرة نفوذهم الترابي هذه الحديقة ومدير شركة التنمية المحلية سوس ماسة تهيئة والتي ستشرف على هذا المشروع الرائد بالإضافة إلى عدد من الأطر الإدارية والتقنية.

ويندرج المشروع ضمن لائحة المشاريع التي تدخل في إطار الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويل وإنجاز برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير والموقعة أمام صاحب الجلالة نصره الله بتاريخ 04 فبراير 2020.

في ذات السياق ، تجندت كل الفرق المختصة لمضاعفة العناية بكل الأصناف الحيوانية المتواجدة بالحديقة في هذه الفترة الانتقالية ومن أجل تفادي تضخيم الأمر.

كما أن قطيع الأيائل المتكون من 52 رأسا ( والذي كان في البداية يتكون من 8 رؤوس فقط ) يحظى بالرعاية الكاملة بما في ذلك 5 رؤوس منها بلغت أعمارا متقدمة.

وأشار تقرير المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية إلى عدم وجود أعراض مرضية على الحيوانات التي سبق أن ماتت من جراء عضات الكلاب.

7TOFJ - احداث سوس ECUMx - احداث سوس 7gXbB - احداث سوس aFIVo - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد