محكمة بأسفي تدين سيدة بالسجن النافذ لنشر محتويات زائفة حول كورونا

محكمة بأسفي تدين سيدة بالسجن النافذ لنشر محتويات زائفة حول كورونا

أحداث سوس28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أدانت المحكمة الابتدائية بآسفي،  أمس الإثنين “بطلة” فيديو نفي وجود كورونا بأسفي،  بالسجن النافذ شهراً واحداً لنشرها لمحتويات زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية والامتناع عن تنفيذ أشغال أمرت بها السلطة العامة.

وكانت السيدة الاربعينية قد اعتقلت في 10 يوليوز الجاري، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بأسفي، وذلك بعد نشرها لشريط فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي تنفي فيه وجود وباء كورونا المستجد .

كما حرضت الموقوفة في المقطع المصور على عدم تنفيذ توصيات الوقاية والقرارات الاحترازية التي أمرت بها السلطات الصحية لتفادي انتشار العدوى.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بآسفي ، فتحت تحقيقا  لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث، والكشف عن أسباب وخلفيات نشر هذه المحتويات الرقمية التي تمس بالأمن الصحي للمواطنين و بالنظام العام، فيما تابع وكيل الملك ، السيدة بتهم تحريض الغير على مخالفة الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطة العمومية، و اهانة هيئة منظمة قانونا، واهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه، والتهديد بارتكاب جناية ضد أشخاص.

وكانت الخلية المركزية للرصد واليقظة المعلوماتية لمكافحة الأخبار الزائفة حول وباء كورونا المستجد، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، قد رصدت محتويات رقمية زائفة منشورة في مواقع التواصل الاجتماعي، ومتداولة عبر تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، حيث خلصت الى متابعة 11 شخص من بينهم أربع سيدات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *