لجان تربوية بأكادير توافق على انتقال 1687 تلميذا من التعليم الخاص نحو العمومي

لجان تربوية بأكادير توافق على انتقال 1687 تلميذا من التعليم الخاص نحو العمومي

أحداث سوس7 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

مايزال ملف ازمة التعليم الخصوصي جراء الجائحة يعرف تطورا ملحوظا ، آخر أطواره  بروز حركية التلاميذ نحو التعليم العمومي  وهو المعطى الذي كان أباء وأولياء التلاميذ يهددون به المؤسسات الخاصة في حال عدم الاستجابة لمطلب الحوار، إذ وافقت المديرية الاقليمية للتعليم بأكادير اداوتنان ،على انتقال 1687 تلميذا من المدارس الخاصة نحو العمومية .

ووفق وثيقة صادرة عن المديرية الإقليمية بأكادير اداوتنان  ، تاتي هذه الخطوة  وفقاً لطلبات التلاميذ .

وبحسب الادارة التربوية ، توصلت المنصة الالكترونية التي خصصت لهذه العملية ،ب 2403 طلبات  فيما اعتمدت اللجنة الاقليمية  للبث في طلبات التحاق تلاميذ التعليم الخصوصي بالتعليم العمومي  2006 طلبات  بعد حذف الطلبات المكررة .

وأوضحت المديرية أن287 طلبا، لم تتوصل المصلحة المعنية بملفاتها الورقية الى غاية تاريخ انعقاد اللجنة الاقليمية، وسيتم الاحتفاظ بالمقاعد المطلوبة في انتظار التوصل بالملف الورقي قبل يوم الاثنين 7 شتنبر 2020.

الوثيقة كشفت أن العملية تأتي تماشيا مع دورية خاصة بالموضوع حيث عمدت المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية على تنظيم التحاق تلاميذ التعليم المدرسي الخصوصي بمؤسسات التعليم العمومي  وذلك عبر طلب من المعنيين بالأمر الحصول على إذن مسبق من طرف المديرية الإقليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *