الملك يستدعي رئيس الحكومة ووزير الداخلية لاجتماع عاجل

الملك يستدعي رئيس الحكومة ووزير الداخلية لاجتماع عاجل

جريدة أحداث سوس5 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين

أفاد مصدر مطلع ، أن الملك محمد السادس سيترأس اليوم الخميس اجتماعا ، سيحضره كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة، خالد أيت الطالب.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الاجتماع المذكور ينتظر أن يتدارس الوضعية الوبائية بالمغرب خصوصا بعد تسجيل المملكة لحصيلة ثقيلة في الإصابات والوفيات أمس الأربعاء، مرجحا اتخاذ قرارات وفقا لهذه المستجدات الوبائية.

وينتظر أن يخلص هذا الاجتماع إلى اتخاذ قرار حول عودة إلى المغرب إلى الحجر الصحي، أو الكشف عن مستجدات بخصوص اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، خصوصا وأن وزارة الصحة أعدت مؤخرا إستراتيجية لتلقيح المغاربة بعد توصلها باللقاح الصيني. يشار إلى أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لم يستبعد العودة إلى الحجر الصحي الشامل، “إذا خرج الوضع عن السيطرة”، وذلك خلال رده على أسئلة البرلمانيين بمجلس المستشارين، أول أمس الثلاثاء. وبدوره، قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس بمجلس النواب إن جائحة كورونا اتخذت أبعادا خطيرة في بلادنا، حيث نسجل بين 60 و70 وفاة في اليوم، مشددا على أن الأرقام المسجلة “مخيفة جدا تطلب منا المزيد من التعاون لمواجهة الوباء”.

رابط مختصر

اترك رد