كرة القدم ..تعديل قانون لمسة اليد على طاولة ال”فيفا”

كرة القدم ..تعديل قانون لمسة اليد على طاولة ال”فيفا”

جريدة أحداث سوس7 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طلبا لإجراء بعض التعديلات على قانون لمسة اليد، لتفادي المزيد من الجدل في الفترة المقبلة.

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس” ، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أرسل خطابا رسميا للفيفا يطلب فيه تعديل قانون لمسة اليد.

ويرغب “اليويفا “في منح الحكام مزيدا من المرونة في التعامل مع حالات لمسة الكرة اليد، لتفادي توقيع عقوبات غير عادلة على اللاعبين.

وطلب أليكسندر تشيفرين رئيس اليويفا من الفيفا، عقد اجتماعات خلال شهر نونبر الجاري لمشرعي اللعبة، من أجل النظر في السماح للحكام مرة أخرى بتقدير حالات لمسة اليد.

وجاء هذا الخطاب بعدما رصد “اليويفا ” الكثير من الحالات المثيرة للجدل، التي تحتسب فيها ركلات جزاء ضد مدافعين اصطدمت الكرة بأذرعهم المرفوعة أو الممدودة عن غير عمد.

ونص الخطاب على “أن محاولة التحديد الدقيق للحالات واحتساب مخالفات بمجرد لمس المدافع الكرة بيده، قد نتج عنها قرارات غير عادلة، أسفرت عن إحباط متزايد وعم ارتياح من قبل مجتمع كرة القدم”.

وفي ختام خطابه، طالب تشيفرين بالحفاظ على روح اللعبة في جميع الأوقات، بجانب العودة إلى الصياغة السابقة لقانون لمسة اليد مع إضافة بند يؤكد حتمية عدم السماح للاعب بتسجيل هدف بيده أو ذراعه.

رابط مختصر

اترك رد