من بينهم مدير شركة معروفة.. تقديم المتورطين في شحنة مخدرات ميناء اكادير امام العدالة

من بينهم مدير شركة معروفة.. تقديم المتورطين في شحنة مخدرات ميناء اكادير امام العدالة

أحداث سوس11 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ سنتين

أحالت عناصر الشرطة القضائية بأكادير، صباح يوم أمس الثلاثاء 10 نونبر الجاري، المتورطين في قضية شحنة المخدرات بميناء أكادير على النيابة العامة بمحكمة أكادير.

وأضافت ذات المصادر لجريدة، بأن وكيل الملك قرر إحالة القضية على قاضي التحقيق، الذي قرر متابعة ثلاثة متهمين من بينهم مدير الشركة وموظفين بالميناء في حالة إعتقال وأمر بإيداعهم بسجن أيت ملول، في الوقت الذي أمر فيه بمتابعة الآخرين في حالة سراح.

المصادر ذاتها اكدت أن محاكمة المتورطين في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي ستنطلق خلال الأيام القادمة. حيث تمت متابعتهم بتهم ثقيلة تخص الإتجار الدولي في المخدرات.

وحسب مصادر م، فإن الشحنة تعود ملكيتها لشركة مختلطة حديثة التأسيس بمدينة أكادير.

وأضافت ذات المصادر أن الشحنة التي كانت متوجهة إلى الديار الإسبانية ومنها إلى وجهة أخرى، رجحت ذات المصادر أن تكون دولة بلجيكا.

كما مكنت ذات العملية من توقيف ستة أشخاص من بينهم موظف التعشير الذي أشرف على الحاوية التي تضم شحنة المخدرات المحجوزة.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد أفاد بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، تمكنت مساء اليوم السبت 07 نونبر الجاري، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 36 و46 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وقد تم توقيف المشتبه بهم في إطار البحث الذي تجريه الشرطة القضائية على خلفية إجهاض مصالح الجمارك والأمن بميناء أكادير لمحاولة تهريب طن و68 كيلوغرام من مخدر الشيرا ضمن شحنة من المنتوجات السمكية المجمدة التي كانت على متن حاويتين للبضائع موجهة للتصدير الدولي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية وكذا توقيف كل المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

رابط مختصر

اترك رد