الجنرال دوكوردارمي ” فاروق أوبلخير ” يحل بأكادير

الجنرال دوكوردارمي ” فاروق أوبلخير ” يحل بأكادير

جريدة أحداث سوس13 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

ح.بركوز

حل بمدينة أكادير الجنرال دوكوردارمي بلخير الفاروق قائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية لاستقبال الجنرال الأمريكي Andrew Rohling قائد العمليات المشتركة في أوروبا وافريقيا تحضيرا لمناورات الأسد الافريقي 21 المرتقبة شهر يونيو القادم.

النسخة القادمة من المناورات العسكرية المعروفة باسم الأسد الأفريقي، وهي أكبر مناورات عسكرية في القارة الأفريقية، والتي تقام بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية، ستجري نهاية شهر يونيو بعدد من المناطق التي سيفرج عنها في قادم الأيام.

مناورات الأسد الأفريقي هي أكبر مناورات عسكرية على مستوى القارة الأفريقية والتي تتم بمشاركة القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية والتي تضم كل مكونات الجيش المغربي والأمريكي ( سلاح الأرض والجو والبحر ) .

هذا الحدث السنوي هو عبارة عن تمارين ذات أهداف إنسانية الهدف منه تبادل الخبرات والتجارب بين الدولتين.

أما في ما يتعلق بالجانب العسكري، فإن هذه المناورات التي تعد تتويجا سنويا للتعاون العسكري المغربي الأمريكي، ستتمحور حول تمارين جو أرضية مع جنود المارينز الأمريكيين، وتمارين بحرية بين البحرية الملكية الوطنية والبحرية الأمريكية وكذا تمارين جوية بين القوات الجوية الملكية والقوات الجوية الأمريكية، وخاصة إجراء تمارين تزويد الطائرات العسكرية بالوقود وهي في الجو.

رابط مختصر

اترك رد