المحكمة تدين إطارا بنكيا ببيوكرى بالحبس والغرامة.

المحكمة تدين إطارا بنكيا ببيوكرى بالحبس والغرامة.

أحداث سوس19 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ادانت المحكمة الابتدائية بإنزكان إطارا بنكيا بمدينة بيوكرى بخمسة أشهر حبسا نافذا وتغريمه 10 آلاف درهم على خلفية تورطه في ابتزاز زبناء احد البنوك التي يشتغل بها قرب باشوية بيوكرى قصد الحصول على عمولات غير قانونية .

وجاء اعتقال الإطار البنكي إثر تلقي محكمة إنزكان شكايات تقدم بها زبناء البنك المذكور ، وتخص سلوك الإطار البنكي الذي يعمد إلى ابتزازهم للاستفادة من عمولات عبارة عن فوائد مالية بشكل غير قانوني.

حيت ألقت عناصر تابعة لمصالح الدرك الملكي بسرية بيوكرى، القبض،وعلم من دات المصدر أن الموقوف يشغل منصب نائب المدير، يجري معاملات بنكية ومالية ذات مصالح شخصية، مغلفة بغطاء معاملات الوكالة البنكية.

وأفادت المصادر بأن الإطار الموقوف، كان يلجأ إلى إقرار معاملات بنكية مع الزبناء، وذلك للاستفادة من عمولات وفوائد غير قانونية من زبناء الوكالة، لا علاقة لها بالمعاملات البنكية. وكان يجري معاملات فردية مع ضحاياه، ليقوم بتحويلها إلى حسابه الخاص.

وأفادت المصادر أن الإطار البنكي ابتز الضحايا وحصل على مبالغ مالية، تحت ذريعة غض الطرف عن آجال أداء قيمة الشيكات المدفوعة للوكالة والتي تكون بدون مؤونة، مستغلا منصبه في البنك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *