”الترافع” محور دورة تكوينية عند بعد لفائدة 30 شاب قيادي جمعوي بإنزكان ايت ملول

”الترافع” محور دورة تكوينية عند بعد لفائدة 30 شاب قيادي جمعوي بإنزكان ايت ملول

أحداث سوس28 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ضمن مشروع “البرنامج الإقليمي للكفاءات الشبابية في التنمية المحلية والمستدامة ” والمنظم من طرف جمعية نماء للتنمية المستدامة في إطار برنامج “مشاركة مواطنة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي و المنظم بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان و العلاقات مع البرلمان و المجلس الوطني لحقوق الإنسان، و الذي يتم تنفيذه تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS لفائدة 30 شابة وشاب قيادي بجهة سوس ماسة ( إقليم إنزكان_أيت ملول ) .

حيث استفاد المشاركون من الدورة التدريبية الرابعة حول موضوع ” الترافع ” والتي أطرها الأستاذ الدكتور مولاي هشام المراني وذلك يومي 25 و26 دجنبر 2020 عبر تقنية التواصل عن بعد.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من السيد رئيس الجمعية بكافة المشاركين في البرنامج وبمدرب الدورة الذي تطرق لمجموعة من المحاور المهمة والتي تهم الترافع من خلال طرحه لمفهوم الترافع باعتباره مجموعة من الجهود المنظم يهدف إلى تحقيق هدف معين من خلال عملية إحداث تغيير القوانين والسياسات والمساهمة في ترسيخ مبدأ الشفافية والمسائلة.
حيت تطرق في البداية بتعريف ومبادئ وأسس الترافع من خلال التركيز على هذف الترافع وتحديد الموارد والطاقات المتوفرة مع ضرورة توفر المصداقية في كل شخص حامل للترافع و أهمية إختيار الوقت المناسب للعملية الترافيعة.

وفي الختام استعرض أهم أساليب نجاح الترافع من خلال وضع خطة ومهام واضحة مع إرادة فعالة من فريق عمل الترافع..

وختاما ذكر رئيس لجنة المشاريع بالجمعية الأستاذ البشير الرئيس في كلمته الختامية ببرنامج الدورة الختامي للمشروع مع متمنياته بتحسن الوضع الوبائي الحالي وتقديم الدورة المقبلة حضوريا مع أخذ كل الاحتياطات اللازمة في هذا الصدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *