الصناع التقليديون بسوق الأحد بأكَادير يستنكرون إنشاء معرض مفتوح ومنافس

الصناع التقليديون بسوق الأحد بأكَادير يستنكرون إنشاء معرض مفتوح ومنافس

جريدة أحداث سوس16 فبراير 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

في شكاية موجهة إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان،استنكرت الجمعيات العاملة بمركب سوق الأحد،الممثلة لتجاروصناع ومهنيي المنتوجات الصناعة التقليدية،إقامة معرض مفتوح على شكل مركب مختص ببيع هذه المنتوجات مما اعتبره منافسة غير شريفة لهم،ومساهمة في تأزيم وضعهم التجاري خاصة أن تجارتهم عانت من كساد منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية ببلادنا.

وورد في الشكاية الموجهة إلى السلطات الولائية والإقليمية بتاريخ 08 فبراير2021 والموقعة من طرف ثمان جمعيات،أن تجاروصناع ومهنيي منتوجات الصناعة التقليدية بسوق الأحد استغربوا لما تقوم به الجهة المكلفة بإعادة هيكلة المركب التجاري سوق الأحد،عندما أرادت تحويل الجناح القديم للحبوب(رحبة الزرع)وقامت بهيكلته على شكل مركب للصناعة التقليدية موجه كمعرض مفتوح لعرض مختلف منتوجات الصناعة التقليدية أو المنتوجات المحلية سواء بشكل موسمي أو قار.

وعبر التجارعن استنكارهم الشديد ورفضهم المطلق لطبيعة هذا المشروع خصوصا وأن نسبة مهمة من الدكاكين والمربعات بالسوق هي أصلا ورشات ومحلات لإنتاج وبيع كل هذه المنتوجات.

ومن جهة أخرى اعتبروا تخصيص هذا الجناح كمعرض مفتوح لن يكون سوى تكرارا للمنتوجات ناهيك عن خلق منافسة غير شريفة بي-ن العارض والتاجر مع العلم أن المدينة تتوفرعلى مركب للصناعة التقليدية قائم بذاته.

لهذه الأسباب كلها، تطالب الجمعيات والفعاليات بسوق الأحد السلطات الولائية من أجل التدخل لتصحيح الوضع قبل مباشرة الأشغال إنصافا لهذه الشريحة المهمة من الصناع والتجار والمهنيين المختصة في ترويج وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية بهذا المركب التجاري الكبير(سوق الأحد).

رابط مختصر

اترك رد