باتريس موتسيبي”.. بلدوزر الكاف القادم

باتريس موتسيبي”.. بلدوزر الكاف القادم

جريدة أحداث سوس8 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد

قام اتحاد جنوب أفريقيا يوم أمس السبت على حسابه الرسمي، بإعلان ” باتريس موتسيبي” رئيساً لجهاز ” الكاف” وذلك بعد انسحاب جميع منافسيه من سباق رئاسة الجهاز الكروي الأقوى في القارة، ليكون بذلك أول جنوب أفريقي سيدخل مبنى الكاف، منذ تأسيسه شهر فبراير 1957 بالخرطوم، في انتظار الجمعية العمومية التي ستقام هنا بالمغرب يوم 12مارس، ليتسلم بعدها صاحب ال58سنة مفاتيح مبنى الكونفدرالية بالقاهرة.

من يكون ” باتريس موتسيبي” كرة القدم؟

پريتوريا والكل في پريتوريا، من مدينة ”الجاكاراندا” انطلق رجل الذهب والمعادن في عالم كرة القدم، مدينة معروفة بالأشجار الكثيفة، ورياضة الريكبي رياضتها الأولى. تصالح المدينة مع الكرة بدأ سنة 2003، حينما أصبح ” موتسيبي” رئيساً لنادي ”ماميلودي صن داونز” ، ليصنع فريقا نمودجيا على المستوى المحلي، ثم القاري، وذلك حينما توج بدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه سنة2016، ولعب كأس العالم للأندية، ثم تحصل على السوپر الأفريقي، في عام ”سوپر ما ميلودي” بامتياز.

توهج أفريقي ورغبة في دخول مبنى 6 أكتوبر بالقاهرة

نجاح الميلياردير الجنوب أفريقي على مستوى مع ناديه، جعله يترشح لرئاسة الكاف شهر نونبر 2020 بدعم كبير من الأجهزة الرياضية ببلاده، وخاض حملة اعتبرت الأقوى في تاريخ الكاف، ليحصل على تزكية من منافسيه بعد انسحباهم، وتكون بذلك الجمعية العمومية يوم 12 مارس، جمعية من دون صناديق.

رئاسة الكاف.. منصب يعشق أصحابه

تعاقب على رئاسة الجهاز منذ تأسيسه 7 رؤساء، حيث قضى الكاميروني عيسى حياتو 29سنة كاملة، ثم يليه الإثيوبي تيسيما، والذي قضى 15سنة، ثم المصري عبد العزيز مصطفى، والذي قضى 10 سنوات على رأس الكاف.

صعود ” باتريس موتسيبي” لرئاسة الكاف مرحلة جديدة لا يمكن التكهن بنتائجها، غير أن الأكيد أن عيون الجميع ستكون موجهة صوب رجل فعل كل شيئ ليقود سفينة كرة القدم بالقارة.

رابط مختصر

اترك رد