اعتقال الرأس المدبر لعصابة سرقة المحلات التجارية بايت ملول

اعتقال الرأس المدبر لعصابة سرقة المحلات التجارية بايت ملول

أحداث سوس16 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع

م-و أحدات سوس

تمكنت عناصر مصلحة الشرطة القضائية التابعة لمفوضية ايت ملول يوم أول امس الاثنين من توقيف أول المشتبهين بهم وهو من ذوي السوابق القضائية وهو ضمن عصابة إجرامية متخصصة في سرقات المحلات التجارية ليلا عن طريق كسر الأقفال بقاطع حديدي من الحجم الكبير و ذلك بعدة مدن متفرقة بدء بمراكش تم الصويرة أكادير وإنزكان حتى ايت ملول و ذلك بسيارة تم حجزها و هي مكتراة من وكالة لكراء السيارة السياحية .

وخوفا من إقتراف سرقات أخرى كمتيلاتها بكل المدن المذكورة سلفا دامت عملية الترصد لعدة أيام بدء من منتصف الليل حتى الصباح الباكر و بكل أرجاء المدينة ، لكن ليلة أول أمس لم يكن القدر لصالح أفراد العصابة بعد التعرف على السيارة وعلى لوائحها الترقيمية .

و جدير بالذكر سلفا أنهم يعملون في كل مرة تغيير السيارة وحتى معالم أرقامها تفاديا لأي خطء ، لكن لكل بداية نهاية و لتبدأ مرحلة البحث و التحري حيت تم نصب كمين محكم لأحد أفراد العصابة حتى وقع أخيرا بين أيدي الشرطة التي أظهرت حنكة و كفائة عالية .

عملية التفتيش المنجز لمنزل المعني بالأمر أسفر عن حجز كل الأدوات المستعملة في السرقات فضلا عن السيارة و أشياء أخرى .

وتم وضع الجاني رهن الاعتقال بأمر من النيابة العامة لاستكمال التحقيق وتوقيف الشركاء.

بعدها تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

(الصورة تقريبية فقط )

رابط مختصر

اترك رد