درك شتوكة يطيح ب”سكوتش” بارون مخدرات معروف

درك شتوكة يطيح ب”سكوتش” بارون مخدرات معروف

جريدة أحداث سوس23 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية اشتوكة ايت باها قبل قليل من مساء اليوم من توقيف أخطر تاجر مخدرات بأكادير الكبير الملقب ب “سكوتش”, والذي كان على متن سيارة خفيفة، وبحوزته كمية مهمة من المخدرات.
وفي تفاصيل الحادث، فقد أكدت مصادر الجريدة أن هذه العملية التي تمت بعد مراقبة وترصد دامت مدة من الزمنلهذا العنصر الخطير الذي كان يشكل موضوع أزيد من 100 مذكرة بحث على الصعيد الوطني، لكن هذا الأخير وبعد أن فطن إلى وجود تعقب من طرف عناصر الدرك الملكي بقيادة قائد سرية الدرك الملكي باشتوكة، أقدم على الفرار.
وذكرت مصادر مطلعة ، أن عناصر الدرك بإشراف مباشر من قاىد السرية قامت بمطاردته في كل الاتجاهات وبعد جهد ومخاطرة كبيرة لعناصرها، تم تطويقه ومحاصرته بمنطقة تين منصور من طرف دورية أخرى لدرك بلفاع، مما أدى به إلى الترجل من السيارة والفرار بإجاه الضيعات الفلاحية, قبل أن يقوم عناصر الدرك بملاحقته ليقاومهم بشراسة بإستعمال سيف من الحجم الكبير, قبل أن يقوم بالإستسلام بعد تطويقه من كل الجهات.
وعند تفتيش سيارته، وجدت العناصر الدركية كميات مهمة من مخدر “الشيرا”، وأسلحة بيضاء من الحجم الكبير.
هذا، وقد تم وضع الموقوف، وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار بالمخدرات، ويقطن بآيت اعميرة تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة.
وتجدر الإشارة إلى أن الموقوف يعتبر من أبرز المزودين لعدة مناطق بأكادير الكبير بالمخدرات بمختلف أنواعها. حيث يشكل موضوع لعدة مذكرات بحث بكل من أكادير وانزكان واشتوكة بالإضافة إلى مناطق أخرى.

رابط مختصر

اترك رد