انطلاق النسخة 13 لعملية من الطفل إلى الطفل بشيشاوة

انطلاق النسخة 13 لعملية من الطفل إلى الطفل بشيشاوة

جريدة أحداث سوس27 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

أحداث سوس

قام عامل إقليم شيشاوة ” بوعبيد الكراب ” على إعطاء النسخة 13  لعملية “من الطفل إلى الطفل”. تحت شعار: “لنعمل جميعا لضمان الحق في التمدرس”يوم الاربعاء24 مارس الجاري وذلك بمجموعة مدارس” تسيغت” بجماعة افلايسن التابعة لدائرة امنتانوت اقليم شيشاوة.

وتندرج هذه العملية في إطار تنزيل المشروع الرابع من الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 الذي يسعى إلى تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

وتهدف عملية “من الطفل إلى الطفل” التي تندرج في إطار برنامج فرصة للجميع بشراكة مع يونيسيف ودعم مالي لدولة كندا، إلى تحسيس الفاعلين التربويين الخارجيين من سلطات ومجتمع مدني وكذا التلاميذ والأسر بظاهرة عدم التمدرس والانقطاع عن الدراسة، في أفق إيجاد حلول محلية لهذه الظاهرة. كما تكتسي هذه العملية أبعادا تربوية وبيداغوجية تتوخى تربية التلاميذ على المواطنة والمشاركة في الشأن التربوي المحلي بالتصدي لكل أشكال الإقصاء والتهميش.

ويروم البرنامج التحسيسي لهذه العملية التعريف بمبدأ إلزامية التعليم وتفعيله من خلال إرجاع التلاميذ والتلميذات المنقطعين عن الدراسة، وتحديد خريطة محلية لتوجيه برامج الدعم التربوي من جهة وبرامج التربية غير النظامية من جهة أخرى، إضافة إلى تعبئة الطاقات المحلية بغاية إيجاد حلول مناسبة لإشكالية الأطفال غير الممدرسين، من خلال العمل على إدماجهم المباشر في التعليم النظامي أو تسجيلهم في برامج الفرصة الثانية أو دعمهم في إطار برنامج المواكبة التربوية.

حضر هذا اللقاء المندوب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة ورؤساء الاقسام بعمالة الاقليم  وسلطات محلية وأمنية وعسكرية والهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ إلى جانب جمعيات فاعلة في مجال التربية ومجموعة من الأطفال المستفيدين من برنامج الفرصة 13 .

رابط مختصر

اترك رد