مستجدات في قضية القاصر المعتدي على شرطي اكادير

مستجدات في قضية القاصر المعتدي على شرطي اكادير

أحداث سوس13 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

في آخر تطورات قضية القاصر الذي اعتدى على موظف شرطة بواسطة السلاح الأبيض أثناء مزاولته لمهامه في تنظيم السير والجولان بإحدى المدارات الطرقية بأكادير، استمع قاضي التحقيق المكلف بملفات الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا إلى المتهم القاصر على خلفية متابعته بتهم تتعلق ب” ارتكاب محاولة قتل على صلة بتنظيم إرهابي” مع سبق الإصرار والترصد.

وتعود تفاصيل الاعتداء إلى شهر مارس الماضي، حين هاجم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، شرطيا بمدارة أحد المراكز التجارية الكبيرة بالمدينة، بواسطة ساطور، وتسبب له في إصابة بليغة على مستوى الظهر والفخذ، نُقل على إثرها على وجه السرعة نحو مستعجلات مستشفى الحسن الثاني.

ورافق الحادث استنفار كبير بمدينة أكادير، وتم توقيف التلميذ القاصر، وجرى تسليمه لمكتب « البسيج » للتحقيق معه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة الدوافع الحقيقية لارتكابه لهذه الفعل الجرمي.

و بتعليمات من الحموشي، صدرت، إلى مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، ومصالح ولاية أمن أكادير، أوامر، بالتكفل الشامل بجميع مصاريف ونفقات الاستشفاء والتطبيب، التي تتطلبها وضعية الشرطي الضحية، فضلا عن توفير كافة الإمكانيات المادية التي تستلزمها المواكبة الطبية والاجتماعية لحالته الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *