وفاة الكوميدي الإسباني “بورخا” صاحب أشهر نوبة هيسترية من الضحك على منصات “اليوتوب”

وفاة الكوميدي الإسباني “بورخا” صاحب أشهر نوبة هيسترية من الضحك على منصات “اليوتوب”

2021-04-29T17:30:57+03:00
2021-04-29T17:32:36+03:00
الواجهةمشاهير
أحداث سوس29 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

توفي أمس الأربعاء، الفكاهي الإسباني  خوان جويا بورخا المعروف باسم الريزيتاس،  والذي احتلت ضحكته المعروفة الريادة في وسائل التواصل الاجتماعي، ومنصات اليوتوب، عن عمر يناهز 65 سنة، وبعد معاناة طويلة مع مرض عضال.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية، بأن بورخا، تدهورت حالته المادية كثيرا، وعانى كثيرا خلال السنوات الأخيرة، مما دفعه إلى دخول مركزا للإيواء، وبسبب تدهور حالته الصحية، فقد خضع لعملية بثر إحدى رجليه، ودخل في أواخر أيامه مستشفى فيرجن ديل روسيو في إشبيلية، بعد أن تم نقله من مستشفى دي لا كاريداد بنفس المدينة، حيث وافته المنية.

الضحكة المشهورة التي  أطلقها خوان، كانت لحظة مشاركته سنة 2007،  في  برنامج تلفزي، وكان بصدد سرد قصته، ليدخل في هيستريا من الضحك، تحولت إلى مادة خام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقلت ضحكته لتصبح رائجة جداً، في صناعة “الميمات” على مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم.

وبالمقابل، فقد عاش الراحل سنوات عجاف ببلده اسبانيا، بحيث عانى من ويلات الفقر، ولم ينل حظه من الشهرة، بالرغم من أن ضحكته تجاوزت كل الحدود، واستعملها الأمريكان في فيديوهات لبايدن مؤخرا، وبكل دول العالم.

وبعد سقوطه طريح الفراش، وإجرائه لعملية لبثر إحدى ساقيه شتنبر 2020، تدخل  مجموعة من معجبيه، وأطلقوا مباردات عبر الفايسبوك لمساعدته ماديا، وتمكنوا من جمع مبلغ مالي محترم مؤخرا بلغت قيمته  14 ألف يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *