الفاريسي : خصصنا أزيد من 8 مليار سنتيم لملف التطهير السائل

الفاريسي : خصصنا أزيد من 8 مليار سنتيم لملف التطهير السائل

أحداث سوس12 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أحداث سوس

كشفت وثيقة رسمية من مصالح المكتب الوطني للماء صدرت الإثنين المنصرم 10ماي الجاري عن تحديد تاريخ 05-07-2021 كموعد لفتح الأظرفة الخاصة بمشروع الشطر الثاني للتطهير السائل بمدينة بيوكرى بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 27 مليون درهم .

وفي ذات السياق أكد رئيس المجلس الجماعي لمدينة بيوكرى أن المشروع في شطره الثاني سيستهدف ماتبقى من الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة بيوكرى حيث من المرتقب أن تشرع الشركة التي ستنال الصفقة بداية شهر يوليوز المقبل على ربط هذه الاحياء بشبكة الصرف الصحي .

وفي ذات السياق أكد الحسين الفاريسي أن المجلس وفي إطار تجسيد برنامج عمله سبق وأن رصد مبلغ 4 مليارات و600 مليون سنتيم لتهيئة محطة المعالجة بعد الإنتهاء من اشغال ربطها بقناة واد سوس بأيت ملول عبر تمديد قنوات أرضية على طول 12 كيلومترا بهدف التخلص من المياه المعالجة في حالة عدم استعمالها في أغراض السقي من قبل فلاحي المنطقة وأكد الفارسي أن نسبة الأشغال داخل محطة المعالجة وصلت نسبة 95 بالمئة.

إلى ذالك أكد الفارسي أن المجلس أقدم مطلع هذه الولاية الإنتدابية على توسيع شبكة التطهير السائل بعدد من الأحياء الناقصة التجهيز التي كانت تعد نقطا سوداء بالمدينة بتكلفة مالية وصلت 15مليون درهم و تصل التكلفة الإجمالية لمشروع التطهير السائل بمدينة بيوكرى خلال هذه الولاية الإنتدابية 2015-2021 ما مجموعه 8مليارات و800مليون سنتيم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *