جمع عام ينتخب ” بازين ” رئيسا لكونفدرالية الصيد البحري بالمغرب

جمع عام ينتخب ” بازين ” رئيسا لكونفدرالية الصيد البحري بالمغرب

أحداث سوس22 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

ح.بركوز

انتخب الجمع العام المنظم من طرف عدد من الجمعيات المهنية الخاصة بالصيد البحري بالمغرب بالإجماع ” محمد بازين ” رئيسا للكونفدرالية الوطنية للصيد البحري بالمغرب، وذلك خلال أشغال الجمع العام التأسيسي الذي احتضنه الخميس المنصرم 20 ماي الجاري الغرفة الفلاحية بأكادير ،وجمع بحارة وربابنة الصيد الساحلي والتقليدي، تحت شعار “ معا جميعا لنحافظ على ثروتنا السمكية ولتحسين الوضعية الاجتماعية للبحارة ″ .

هذا ، ويأتي هذا المولود الجديد ضمن مجموعة من الإطارات التي تهتم بقطاع الصيد البحري رغبة في إعطاء دينامية جديدة للمساهمة في حل العديد من المشاكل التي يتخبط فيها ميدان الصيد البحري الذي يشغل مئات الآلاف من اليد العاملة ، ويضخ في ميزانية الدولة الملايير من الدراهم كل سنة .

وقد مر الجمع العام التأسيسي المذكور في أجواء مثالية ، وتم احترام البروطوكول الصحي للإجتماعات وفق ما تنصح المصالح الصحية ببلادنا في ظل جائحة كورونا ، وساهم العديد من الحاضرين من جمعيات وبحارة في نقاش مسؤول أسفر في النهاية على انتخاب بازين محمد رئيسا للكونفدرالية ، وتم تكليفه بتشكيل مكتبه والسهر على تشكيل المكاتب الجهوية والإقليمية بعد استيفاء جميع الشروط القانونية المعمول بها في هذا الباب.

بازين في مداخلة له تطرق لمجموعة من الإكراهات التي تواجه قطاع الصيد البحري منها ما هو هيكلي تنظيمي ، ومنها ما هو اجتماعي ، ووعد المصوتين عليه ببذل قصارى جهوده للدفه بحل ما باستطاعته رفقة الشركاء من عقبات أهمها تحسين وضعية البحار والعمل على استفادته من تغطية صحية تصون كرامته وتقاعد مريح يكفيه الحاجة عند تقاعده.

وقال ” بازين محمد ”  أن المرحلة تقتضي تكثيف الجهود و التركيز على تلبية مطالب البحارة والتواصل معهم أكثر ورفع ملفاتهم المطلبية ومناقشتها مع الوزارة الوصية ومختلف المؤسسات الخارجية المعنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *