فقط لمن تلقوا التلقيح الكامل واختبار تحاليل كورونا في غضون 40 ساعة.. السماح بإعادة فتح الملاهي الليلية

فقط لمن تلقوا التلقيح الكامل واختبار تحاليل كورونا في غضون 40 ساعة.. السماح بإعادة فتح الملاهي الليلية

أحداث سوس20 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلن رئيس الوزراء الهولندي بالإنابة مارك روتي، أن بلاده تعتزم رفع جميع قيود جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) اعتبارا من 26 يونيو الجاري، مع الإبقاء على قيد التباعد الجسدي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال رئيس الوزراء “تخطو هولندا خطوة كبيرة… بمسافة اجتماعية تبلغ 1.5 متر، كل شيء مسموح به تقريبا. لا قيود، ولا مواعيد إغلاق… نصيحة بشأن عدد الضيوف في المنزل والكمامات في المتاجر”. وأوضح في لقاء أول أمس الجمعة أن “القرار سيدخل حيز التنفيذ في الـ26 من يونيو الجاري”.

وأضاف: “اعتبارا من اليوم المذكور ولأول مرة، ستتمكن النوادي الليلية من استئناف عملها، وفقا لاستخدام تطبيق (فحص كورونا)، الذي يسمح لك بتحديد ما إذا كان الزائر قد تم تطعيمه بالكامل ضد فيروس كورونا وخضع لاختبار فيروس كورونا السلبي في غضون 40 ساعة”.

وتابع: “سيتم السماح للمسارح والمتاحف والأماكن الداخلية الأخرى بزيادة قدرتها من اليوم فصاعدا، بشرط استخدام الفحص والتباعد”. وسجلت هولندا أكثر من مليون و677 ألف إصابة بكورونا، من بينها 18 ألف وفاة.

وحتى فجر اليوم السبت، بلغ إجمالي إصابات كورونا حول العالم أكثر من 178مليونا و584 ألفًا، توفي منهم أكثر من 3 ملايين و866 ألف، وتعافى ما يزيد على 163مليونًا و102 ألف وفق موقع “وورلد ميتر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *