سفارة المغرب في الأرجنتين تقدم مساعدات غذائية لفائدة الساكنة المعوزة في بوينوس آيريس

سفارة المغرب في الأرجنتين تقدم مساعدات غذائية لفائدة الساكنة المعوزة في بوينوس آيريس

أحداث سوس21 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

قدمت سفارة المغرب لدى الأرجنتين مواد غذائية أساسية لمؤسسة محلية تعمل على مساعدة الساكنة المعوزة والمحتاجين في العاصمة الأرجنتينية.

وسلم سفير المملكة في بوينوس آيريس، السيد يسير فارس، هذه المساعدات، التي تتكون من حوالي 800 كيلوغرام من المواد الغذائية، إلى رئيس العلاقات المؤسساتية في مؤسسة “أبراثا أرخينتينا”، القس بابلو ريبيتو.

وأعرب ريبيتو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، السبت عن امتنانه لسفارة المملكة على هذه “المساهمة السخية التي ستسمح للمؤسسة بتخفيف معاناة الساكنة المعوزة في الأحياء الفقيرة” بجنوب العاصمة الأرجنتينية، مشيرا إلى أن مهام “أبراثا أرخينتينا” تتمثل في إعداد وتوزيع وجبات الطعام على الأسر التي تمر بلحظات صعبة إثر فقدان الوظائف ومصادر الدخل بسبب وباء كورونا.

وأضاف أن الدعم، الذي قدمته سفارة المملكة، سيساهم بلا شك في التخفيف إلى حد ما من معاناة ساكنة الأحياء التي تستهدفها المؤسسة في جنوب بوينوس آيريس.

ووفق آخر تقرير للمعهد الأرجنتيني للإحصاء، صدر في عام 2020، يعاني نحو 42 بالمائة من السكان في البلد الجنوب أمريكي من الفقر، بزيادة تقدر بـ 5ر6 بالمائة مقارنة ب 2019 بسبب التداعيات الاقتصادية للوباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *