تعليمات أمنية بتشديد المراقبة حول رخص التنقل الاستثنائية

تعليمات أمنية بتشديد المراقبة حول رخص التنقل الاستثنائية

جريدة أحداث سوس8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر

وجه المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، تعليماته إلى ولاة الأمن ورؤساء المناطق وكافة المسؤولين لتشديد المراقبة والتأكد من رخص التنقل، خاصة مع حلول العطلة الصيفية واقتراب عيد الأضحى وفق ما أورده مصادر أمنية .

في هذا الصدد، أوردت يومية “المساء” في عددها ليوم الأربعاء 7 يوليوز الجاري أنه جرى تشييد عدد من السدود الأمنية في مجموعة من النقط، بعد أن تم رفعها منذ الإعلان عن تخفيف التدابير المرافقة لحالة الطوارئ الصحية بالمملكة.

ويأتي هذا الإجراء بعدما رفعت وزارة الصحة مستوى التأهب مناشدة عموم المواطنات والمواطنين التحلي بروح المسؤولية واليقظة والمواطنة، من أجل المضي قدما في الحفاظ على المكتسبات وإنجاح إجراءات التخفيف.

هذا، وكانت الوزارة قد أفادت يوم أمس الثلاثاء في تقديمها للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة بأن معدل تكاثر فيروس “كوفيد-19” عرف تفاقما بلغ 1,3، مشيرة إلى أن الارتفاع الحاصل في عدد الحالات الإيجابية المسجلة بالمغرب خلال الأسبوعين الماضيين ناهز 61,1 بالمائة.

وإلى جانب ذلك، أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني العودة إلى عقد الاجتماعات الحكومية عن بعد، في إشارة إلى تأييده تصريحات وزارة الصحة حول جدية عودة الفيروس للانتشار بشكل أكبر في مختلف ربوع المملكة.

وأمام هذا الوضع، ينتظر المواطنون ما سيتم سنه من إجراءات بخصوص عيد الأضحى، خاصة بعد تسجيل بؤر وبائية ينتشر فيها المتحور الهندي “دلتا”، المعروف بسرعة انتشاره بنسبة 60 في المئة مقارنة بباقي المتحورات.

هذا، ومن المرتقب أن تعلن الحكومة خلال الفترة المقبلة عن رزمة من الإجراءات لضمان مرور مناسبة عيد الأضحى وكذا الموسم الصيفي في أحسن الظروف، دون تسجيل أي انتكاسة قد تعيد المملكة لنقطة الصفر في معركتها ضد الوباء، وذلك من قبيل تشديد المراقبة على مداخل ومخارج المدن، وضمان احترام مختلف القطاعات مواقيت الإغلاق، فضلا عن حث المواطنين على الالتزام بالتدابير الوقائية.

رابط مختصر

اترك رد