الشبيبة الإشتراكية بسوس ماسة تؤطر الشباب لكسب رهان المشاركة السياسية

الشبيبة الإشتراكية بسوس ماسة تؤطر الشباب لكسب رهان المشاركة السياسية

جريدة أحداث سوس14 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين

احتضنت إحدى الفنادق بأكادير أيام 8-9-10 يوليوز 2021، لقاء تأطيريا وتكوينيا من تنظيم المكتب الوطني للشبيبة الإشتراكية تحت شعار ” من أجل كسب رهان المشاركة السياسية للشباب ” .

وقد انصبت محاور هذا اللقاء التكويني حول مواضيع ” مستجدات القوانين التنظيمية لانتخابات 2021 – مفاهيم وآليات التواصل الانتخابي – لمحات من تاريخ حزب التقدم والاشتراكية – مداخل لصياغة البرنامج الانتخابي التشاركي…” من تأطير رفاق من المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية . وهو الموضوع الذي تفاعل معه الشباب الاشتراكي وأغنوا النقاش حوله وأشادوا بأهمية برمجته وحسن اختياره من طرف الجهة المنظمة.

وقد عرف هذا اللقاء حضورا مهما لممثلي الشبيبة الاشتراكية بكل من تيزنيت وتافراوت والقليعة وأيت ملول وبيوكرى وطاطا… فضلا عن الحضور الوازن للكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاشتراكية وطنيا.

وقد جاءت برمجة هذا اللقاء في الوقت الذي تعرف فيه هيكلة منظمة الشبيبة الاشتراكية بالجهة دينامية مهمة من خلال تأسيس الفروع المحلية. كما يندرج ذلك في إطار برنامج التأهيل والتأطير الداخلي للشبيبة الاشتراكية .

وبخصوص انتظاراتها الشخصية، أمل للمتدخلون في أن تمر الاستحقاقات المقبلة في جو تسودة فيها الديموقراطية والشفافية، من أجل أن تفرز الانتخابات نخبا سياسية شابة تكون خير خلف لخير سلف.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء التكويني شهد في افتتاحه مداخلة كل من عبد اللطيف اوعمو عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ويونس سيراج الكاتب الوطني للشبيبة الاشتراكية مع حضور وازن لعدد من اطر حزب التقدم والاشتراكية وأعضاء الشبيبة الاشتراكية بجهة سوس ماسة.

cCURj - احداث سوس nKO8W - احداث سوس yQ3zx - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد