العطش يخرج ساكنة جديدة احصاين جماعة انفيفة اقليم شيشاوة للاحتاج يوم اول امس الثلاثاء ومنتخبين بالمنطقة خارج التغطية

العطش يخرج ساكنة جديدة احصاين جماعة انفيفة اقليم شيشاوة للاحتاج يوم اول امس الثلاثاء ومنتخبين بالمنطقة خارج التغطية

جريدة أحداث سوس17 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين

احتشد عدد من المواطنين القاطنين بدوار جديدة بإقليم شيشاوة، في وقفة احتجاجية صباح اليوم الاربعاء بجماعة انفيفة، تنديدا بحرمانهم من الماء الصالح للشرب .

ورفع المحتجون شعارات مناهضة لسياسة التهميش والإقصاء واللامبالاة التي ينهجها المسؤولون تجاه مطالب الساكنة، الرامية إلى إيجاد حل لمشكل الماء الشروب الذي ما زالوا يضطرون لقطع مسافات طويلة لجلبه بواسطة قنينات لا تكفيهم ليوم واحد.

وأكد أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة أن الساكنة تعاني الويلات جراء غياب الماء ، موضحا أن هناك من الساكنة من لا يجد ما يسد به عطشه، في ظل عجزه عن جلب الماء من الضيعات الفلاحية المجاورة بواسطة قارورات، خاصة فئة الكهول والشيوخ، الأمر الذي ينذر بكارثة حقيقية في حال لم يتم التعجيل بإيجاد حل لأزمة الماء بدوار اجديدو حصاين.

وأوضح بعض المحتجين أنه من العيب والعار أن يبقى سكان دوار جديدة بدون ماء وسط إهمال غير مبرر من طرف المسؤولين بالمنطقة، الذين لم يكلفوا أنفسهم عناء تقديم يد العون للساكنة المتضررة التي تطالب المسؤولين بمراكز القرار بالرباط للتدخل العاجل، لفك مشكل الماء الذي عمر طويلا، في ظل غياب إرادة حقيقية للمنتخبين لخدمة المواطنين وتزويدهم بالماء الصالح للشرب.

رابط مختصر

اترك رد