قطاع البيئة ينظم حملة تحسيسية من أجل بيئة سليمة بمناسبة عيد الأضحى

قطاع البيئة ينظم حملة تحسيسية من أجل بيئة سليمة بمناسبة عيد الأضحى

جريدة أحداث سوس19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ شهرين

تنظم وزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع البيئة حملة تحسيسية من أجل بيئة سليمة خلال أيام عيد الأضحى تحت شعار “عيد مبارك نظيف”.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الحملة تهدف إلى تحسيس المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة المحيطات والفضاءات، بتفادي التخلص من مخلفات الذبح في قنوات الصرف الصحي، وجمع النفايات والبقايا في أكياس محكمة الإغلاق، ووضعها في حاويات الأزبال، لتسهيل عمل المكلفين بالنظافة.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الحملة تهدف أيضا إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على جودة جلود الأضاحي خلال عملية السلخ، وبطرق حمايتها من التعفن عن طريق رشها بالملح، وتركها في أماكن تتوفر على التهوية، حتى يتم تثمينها في صناعة الجلود وفي الصناعة التقليدية، إضافة إلى ضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية من كوفيد-19.

وتتضمن هذه الحملة – يضيف البلاغ- مدعمات تحسيسية من أجل التوعية الميدانية والتي سيتم القيام بها من طرف المديريات الجهوية للبيئة بتنسيق مع السلطات المحلية وشركات التدبير المفوض لجمع النفايات وجمعيات المجتمع المدني، إضافة الى كبسولة تحسيسية سمعية بصرية سيتم بثها على نطاق واسع عبر صفحة التواصل الاجتماعي لقطاع البيئة.

وسجل البلاغ أنه بالرغم من كون عيد الأضحى يشكل مناسبة ذات أبعاد دينية وروحانية واجتماعية كبيرة، إلا أنها مع الأسف تعرف مجموعة من الأنشطة تؤدي إلى تزايد في حجم النفايات، وانتشار لبعض الممارسات والسلوكيات المؤثرة سلبا على جمالية المدن والبوادي وعلى البيئة بشكل عام.

رابط مختصر

اترك رد