تنصيب الأستاذ رشيد الشايب رئيسا للمحكمة التجارية لأكادير

تنصيب الأستاذ رشيد الشايب رئيسا للمحكمة التجارية لأكادير

أحداث سوس5 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

جرى اليوم الخميس 5 غشت، تنصيب الأستاذ رشيد الشائب رئيسا للمحكمة التجارية بأكادير.

وقد أشرف على مراسيم التنصيب الأستاذ فيصل شوقي عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش الأستاذ الحسين خليفة والأستاذ الحبيب أبو زيد الوكيل العام بها.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر الأستاذ رشيد الشايب عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه رئيسا لهذه المحكمة بناء على اقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية في دورته الأخيرة.

وأضاف المسؤول القضائي، في كلمته، أن الاعتزاز يزداد أكثر بحلوله بهده المدينة التي سبق له الاشتغال بها لأول مرة في مساره القضائي، ” تلقيت فيها أولى المبادئ القضائية على يد استاذي و معلمي السيد الرئيس الأول الحسين خليفة، و من جهة ثانية بالإحساس بشرف الانتماء لهذه الاسرة القضائية العريقة التي بصمت على مدار التاريخ القضائي المغربي عموما على مواقف و اجتهادات اغنت التراث و الذاكرة القضائية المغربية , و اسست لقضاء تجاري مغربي متميز.

وأشاد بالمناسبة بالمجهود الكبير الذي يبذله المسؤولين القضائيين و الإداريين بالدائرة القضائية لأكادير و كذا لجميع السادة القضاة و للسيد وكيل الملك و نائبه و كتاب الضبط و الموظفين و مساعدي القضاء على مجهوداتهم الهامة في تطوير الأداء القضائي، كما هنأ سلف الأستاذ الحسين خليفةالذي حظي بتجديد الثقة المولوية فيه بتعيينه رئيسا أولا لدى محكمة الاستئناف التجارية بمراكش و السيد الحبيب أبو زيد وكيلا عاما بها.

واستعرض المسؤول القضائي الجديد، جانبا من مساره المهني، والذي اعتبر من خلاله أن من حظه أن حظيت تجربته المهنية بالتنوع ما بين العمل القضائي لاشتغاله بداية بهذه المحكمة، و بالمحكمة التجارية بالرباط و المحكمة التجارية بالدار البيضاء و محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء تحت اشراف و رئاسة أهرامات القضاء التجاري المغربي، السادة الرؤساء الحسين خليفة و عبد الواحد صفوري و الحسن الكاسم و عبد الرزاق العمراني و غيرهم. و بين العمل الإداري “لمجاورتي كمستشار للسيدين الرئيسين المنتدبين للسلطة القضائية مصطفى فارس اطال الله في عمره، و السيد محمد عبد النباوي وفقه الله لما يطمح الى تحقيقه من تأسيس لمرحلة اصلاحية قوية للقضاء.

هذا، وقد حضر مراسيم التنصيب كل من الاستاذ سعيد الشايب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والأستاذ عبد الرزاق فتاح الوكيل العام للملك بها، والسيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، إلى جانب عن عدد من المسؤولين القضائيين ورئيس جمعية هيئة المحامين ونقيب هيئة المحامين بأكادير والعيون و رؤساء المجالس الجهوية للعدول و المفوضين القضائيين والخبراء، فضلا عن حضور عدد من المنتمين للمهن القضائية والمنتخبين وعدة شخصيات مدنية وعسكرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *