اختبارات الكشف السريع عن كورونا.. سُحبت من الصيدليات وتباع في مواقع إلكترونية

اختبارات الكشف السريع عن كورونا.. سُحبت من الصيدليات وتباع في مواقع إلكترونية

أحداث سوس10 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

بعدما تم سحب اختبارات الكشف السريع عن كورونا “les tests antigéniques” الذي أنتجته الشركة المغربية “Gigalab” أصبح الإقبال على هذه الاختبارات بشكل كثيف من قبل المواطنين وباتت تباع في السوق السوداء كما يتم تداولها عبر المواقع الإلكترونية بأسعار أعلى مما كانت تباع في الصيدليات.

في هذا السياق، تجرد كريم زاهر، الرئيس المدير العام لشركة “Gigalab”، من مسؤولية بيع اختبار الكشف السريع عن كورونا في الانترنت، وقال: “إننا نبيع فقط للشركات التي لديها عدد كبير من الموظفين، خاصة في المصانع، والتي ترغب في إجراء اختبارات دورية”؛ وأضاف: أن “هذه الشركات تلتزم كتابيًا بعدم إعادة البيع للأفراد وأن استخدام هذه الاختبارات يبقى منحصرا على الشأن الداخلي للشركات”.

وأضاف زاهر، في تصريح لموقع “ميديا 24″، أن اختبار الكشف السريع “جيجالاب” حصل على ترخيص من وزارة الصحة، موردا أنه اختبار مولد المضاد لكوفيد 19 يعتمد على اللعاب أو البلعوم الأنفي، وزاد مفسرا، أنه ” على عكس العديد من الدول الأوروبية، لا توضع اختبارات الكشف السريع رهن إشارة المريض لا في الصيدليات ولا في محلات البيع الكبرى”.

والجدير بالذكر، أن المجلس الجهوي للأطباء بجهة مراكش، دعا الأطباء إلى القيام باختبارات الكشف السريع داخل عياداتهم في جميع حالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا في حالة وجود الأعراض، وذلك بهدف ربح الوقت وتسريع العناية بالمرضى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *