أخنوش يلحق صندوق الضمان الإجتماعي بوزارة الاقتصاد والمالية

أخنوش يلحق صندوق الضمان الإجتماعي بوزارة الاقتصاد والمالية

أحداث سوس24 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أحداث سوس

كشف المرسوم المتعلق باختصاصات نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، إلحاق مؤسستين كانتا تتبعان لوزارة الشغل بوزارة الاقتصاد والمالية.

وأشار المرسوم، الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية ويحمل إمضاء رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى أن نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، تمارس وصاية الدولة على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعلى الصندوق المغربي للتأمين الصحي.

كما تمارس نادية فتاح العلوي الاختصاصات المسندة إلى السلطة الحكومية المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، ما عدا الاختصاصات المتعلقة بالتقائية السياسات العمومية وتقييمها وبالاستثمار وبمناخ الأعمال، والتي أسندت إلى محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية

من جهة أخرى، أسند مرسوم اختصاصات وزارة الاقتصاد والمالية إلى نادية فتاح العلوي وصاية الدولة على صندوق المقاصة، وتنسيق وتتبع السياسة الحكومية في مجال العلاقات مع المؤسسات التابعة لمجموعة البنك الدولي؛ وهي: البنك الدولي للإنشاء والتعمير، والشركة المالية الدولية، والوكالة متعددة الأطراف لضمان الاستثمارات، ووكالة التنمية الدولية.

كما ستتولى فتاح العلوي تطبيق النصوص التنظيمية المتعلقة بالأسعار والمنافسة والمدخرات الاحتياطية، مع مراعاة السلطات المفوضة إلى وزراء آخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *