العمران تكشف تفاصيل ” مسابقة العمران للقراءة ” في ندوة بأكادير

العمران تكشف تفاصيل ” مسابقة العمران للقراءة ” في ندوة بأكادير

جريدة أحداث سوس23 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام

ح.بركوز

عقدت مجموعة العمران بمدينة أكادير بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأكادير اداوتنان ومدير مؤسسة العمران عشية اليوم الإثنين 22 نونبر الجاري ندوة صحفية بمقر شركة العمران بحي تالبرجت بحضور ثلة من أعضاء اللجنة المشتركة المشرفة على عملية تنظيم مسابقة العمران إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام .

هذه الندوة الصحفية كانت مُناسبة لاطلاع الحضور على مختلف جوانب تنظيم النسخة الأولى للمسابقة التي تمتد اطوارها من فاتح نونبر إلى 20 ماي 2021 .

وتروم هذه المبادرة التربوية الى تشجيع التلاميذ على القراءة والتوعية وتعزيز القيم الإيجابية لذا المتعلمين فضلا عن تحبيبهم للادب وتنمية مهاراتهم اللغوية والتعلم الذاتي والتفكير النقدي والابداع الأدبي في اللغات العربية والأمازيغية والفرنسية.

هذا ، وقد بلغ عدد المؤسسات التعليمية المشاركة إلى حدود اليوم 46 مؤسسة بما مجموعه 5531 مشاركا في المستويين الخامس والسادس ابتدائي، من الفئة المستهدفة خلال هذه التجربة النموذجية.

ويندرج هذا المشروع التربوي في إطار تنزيل بنود اتفاقية الشراكة الموقعة بين الوزارة ومؤسسة العمران بتاريخ 11 دجنبر 2020، وانسجاما مع مقتضيات مضامين القانون الاطار 51-17 والمشاريع المندمجة وخاصة المشروعين 10 المتعلق ب ” الارتقاء بالحياة المدرسية ” والمشروع 17 ” الخاص ب ” تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية”.

وتفاعل المدير الإقليمي والمدير العام لمجموعة العمران بأكادير وأعضاء اللجنة المشتركة خلال الندوة الصحفية مع جل تساؤلات وملاحظات الصحفيين ، بهدف إنجاح هذا الورش التربوي الهام بمدينة أكادير.

رابط مختصر

اترك رد