مجلة بولونية: الأركان .. سائل ذهبي مغربي فك طلاسيم شيخوخة البشرة

مجلة بولونية: الأركان .. سائل ذهبي مغربي فك طلاسيم شيخوخة البشرة

أحداث سوس12 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

خصصت المجلة الالكترونية البولونية  kurier-nakielski،  مقالا مطولا للحديث عن زيت الأركان المغربي، واستعرض فوائد كثيرة لهذا المستحضر ، الذي تنتجه سواعد نساء منطقة سوس المغربي، وأهمها دوره في حماية البشرة وفوائده الغذائية الكثيرة، والتي أتبثت الدراسات أنها لاتحمل أية آثار جانبية لتفاديها، وفضلت بذلك المجلة وصف الأركان ب » الذهب السائل القادم من المغرب ».

وكتبت المجلة، بأن زيت الأركان احتل لمرتبة الأولى منذ سنوات، وتستخدم خصائصه المفيدة لتحسين حالة الجلد والشعر والأظافر،  وفوائده الثمينة لا تنتهي عند هذا الحد: فهو يستخدم أيضًا في الطب، حيث يساعد في تخفيف أعراض العديد من الأمراض، وفي التغذية ، ويزود الجسم بالمكونات اللازمة.

حقائق ذهبية عن الشجرة:

بحث كاتب المقال عن أسماء الأركان، وخلص إلى مايلي: لزيت الأركان العديد من الأسماء المستعارة، لكنه اشتهر باسم “الذهب السائل للمغرب »، نظرا لندرة هذا السائل الثمين.

تنمو أشجار الأركان ، التي يُصنع منها الزيت، حصريًا في الجنوب الغربي بالمغرب، وتظهر الثمار الأولى التي يمكن إنتاج الزيت منها، بعد 50 عامًا فقط من تفتح الشجرة لأول مرة.

وما يجعل الزيت ناذرا في العالم، تقول المجلة : « 35 كغم من الفاكهة تنتج لترا واحدا من السائل ، وعملية الاستخراج نفسها تتطلب وقتًا طويلاً،  10 ساعات للحصول على 1 لتر من الزيت، بلون مشرق ».

سر الجمال؟

زيت الأركان هو كنز حقيقي، للفيتامينات والأحماض الدهنية الثمينة، واستعضرت المجلة تصريحا للإيطالية أنيتا تشاتشوا، وهي خبيرة في إحدى العلامة التجارية الإيطالية، المتخصصة في إنتاج مستحضرات التجميل: «  تتميز شجرة الأركان قبل كل شيء، باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين هـ ، وهذا هو سبب تسميتها “إكسير الشباب »، وهي غنية بالأحماض الدهنية الأحادية وغير المشبعة، وكذلك الفيتوستيرول، والبوليفينول، والكاروتينات، إنها قنبلة مغذية وتجديد حقيقية لبشرتنا ».

الذهب المغربي يمنع الشيخوخة:

زيت الأركان حل سحري لشيخوخة الجلد، يقول كاتب المقال: « فيتامين (هـ) هو قبل كل شيء أحد مضادات الأكسدة القوية، وبالتالي يبطئ عملية شيخوخة الجلد، وبعض مكوناته تعمل على ترطيب البشرة بشكل أفضل، كما أنه يقي من آثار حروق الشمس، ومن الأشعة فوق البنفسجية، ويخفف من تغيرات اللون، بينما الأحماض الدهنية الأحادية والمتعددة غير المشبعة، لها تأثير مفيد على الجلد المتهيج، الذي يعاني من الحساسية والأمراض المختلفة، مثل التهاب الجلد التأتبي ، والصدفية ، والتهاب الجلد التأتبي، وحب الشباب الشائع ».

الآثار الجانبية للأركان..خرافة

نفى كاتب المقال جملة وتفصيلا، أية أعراض جانبية لزيت الأركان: «  لا يسبب الحساسية ، لذلك يمكن استخدامه أيضًا من قبل الأشخاص الحساسين للغاية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام زيت الأركان الصافي بأمان في العناية ببشرة الأطفال، لأنه يعالج بشكل فعال التهيج وعضة الصقيع:.
وقالت الخبيرة  أنيتا تشاتشوا في تصريح للمجلة: «  زيت الأركان ليس آمنًا وفعالًا فحسب، بل إنه ممتع أيضًا في الاستخدام، يتغلغل بسرعة كبيرة دون ترك طبقة دهنية على الجلد، الكريمات بمحتواها خفيفة للغاية وحساسة ولا تفرط في اتساق البشرة ».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *