لأول مرة تخصيص 6 ملايير درهم كأضخم ميزانية للتكوين بوزارة بنموسى

لأول مرة تخصيص 6 ملايير درهم كأضخم ميزانية للتكوين بوزارة بنموسى

أحداث سوس1 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

عمل وزير التربية الوطنية والرياضة ” شکیب بنموسی ” منذ تعيينه على تأهيل الموارد البشرية معرفيا ومهاراتيا في مهن التربية والتكوين .

وخصصت الوزارة ميرانية هي الأضخم من نوعها في تاريخ الوزارة ، بحيث فاقت نظيرتها التي تم تخصيصها للمجال نفسه في مرحلة البرنامج الاستعجالي، ويتعلق الأمر بميزانية 5.9 ملايير درهم، علما أن ميزانية التكوين المستمر في المخطط الاستعجالي لم تتجاوز 4 ملايير درهم، حيث ثم تجميد صرف جزء منها بعد تعيين حكومة عبد الإله بنكيران على غرار مشاريع أخرى عرفت نفس المصير.

وسيستفيد من هذه البرامج جميع الموظفين بشكل إجباري ، حسب مصادر خاصة من داخل الوزارة حيث خصص 15 يوما لكل موظف ، وستكون في العطل البينية لتجنب تأثير تغيب الأساتذة على المسار التعليمي للتلاميذ.

المصادر ذاتها تتحدث عن أن الوزارة بصدد مراجعة الأساليب المعتمدة في تقويم مردودية كل هيئات المنظومة ، بحيث سيصبح الخضوع للتكوين المستمر مجددا بشكل كبير للمسار المهني لكل الموظفين بدءا من الترقيات وصولا إلى الحصول على مناصب للمسؤوليات ، إقليميا وجهويا ووطنيا ، حيث سيصير لزاما على الموظفين الإدلاء بشهادات التكوين المستمر عند الترشح للترقيات وأيضا للحصول على مناصب المسؤوليات إقليميا وجهويا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *