النقل السري والمزدوج يستنفر وزارة النقل واللوجيستيك حول احترام المركبات لدفاتر التحملات

النقل السري والمزدوج يستنفر وزارة النقل واللوجيستيك حول احترام المركبات لدفاتر التحملات

أحداث سوس1 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

يعد النقل السري أحد أبرز القطاعات اللوجستيكية حيوية بالمغرب رغم اشتغالها  على الهامش وبعيدا على هيكلة القطاع الوصي ، محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك، ، وعبر بوابة مجلس النواب ، لفت الى  أن هيكلة قطاع النقل السري و القروي ، أصبح  يمر عبر التصديق على دفاتر التحملات .

عبد الجليل ، لفت أمام نواب الأمة ، كون بعض تلك  العربات التي تنقل المواطنين  لا تتلائم مع دفتر التحملات، مشيرا الى ان الوزارة تعمل على دعم اللجان الاقليمية للنقل في هذا الملف.

وكشف المسؤول الوزاري ، انجاز القطاع الوصي مركزيا  مجموعة من الدراسات على مستوى 58 إقليم لتأهيل عملية النقل بالعالم القروي والجبلي .

وبلغة الأرقام كشف عبد الجليل ، عن 1413 رخصة للنقل المزدوج سارية المفعول حاليا .

ومن المنتظر ان تعمل وزارة النقل واللوجيستيك ، على نقل الاختصاصات المتعلقة بهذا الفئة المهنية  الى المجالس الجهوية في المستقبل، وذلك في إطار دفاتر تحملات وطنية وتماشيا مع سعي المملكة لتنزيل الجهوية المتقدمة.

أما بخصوص ملف النقل السري ، دعا الوزير العاملين في هذا الفئة اللوجستيكية  ولوج القطاع المهيكل ، مشيرا الى ان العملية بسيطة.

ونبه الوزير الى قضية هذا القطاع ترتكز على كون  بعض المركبات  لا تتلائم مع دفاتر التحملات ،  مشيرا الى ان اللجنة المركزية سوف تنعقد عما قريب لدراسة الملفات العالقة  الخاصة بهذا النوع من النقل المنتشر بالمجال القروي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *