فرنسا تلزم الأطفال البالغين ستة أعوام وما فوق ارتداء الكمامة في وسائل النقل العام

فرنسا تلزم الأطفال البالغين ستة أعوام وما فوق ارتداء الكمامة في وسائل النقل العام

أحداث سوس3 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

اتخذت فرنسا إجراءات جديدة لمواجهة طفرة الإصابات بكوفيد-19، من بينها إلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل العام اعتبارا من سن ستة أعوام، ومنع بيع وتوزيع الأطعمة والمشروبات داخلها، في وقت ينتشر متحور أوميكرون على نطاق واسع.

وسيتوجب على الأطفال الذين يبلغ عمرهم ستة أعوام وما فوق وضع الكمامة بشكل إلزامي اعتبارا من الإثنين، في وسائل النقل المشترك والسفن والطائرات وسيارات الأجرة ومحطات وسائل النقل العام والقطارات، وفق مرسوم نشر أمس السبت في الجريدة الرسمية.

وبحسب المرسوم، سيمنع اعتبارا من الإثنين و”حتى 23 يناير 2022، بيع وخدمة استهلاك الأطعمة والمشروبات خلال الرحلات”، مع استثناء المطاعم الموجودة داخل السفن من الإجراء الجديد.

لكن متحدثا باسم وزارة النقل أوضح أن “الإجراء سيطبق مع تمييز كل حالة على حدة في الرحلات الطويلة، وخاصة بالنسبة للأطفال، وبهدف السماح للأفراد بشرب الماء”.

وتسجل فرنسا حاليا أرقاما قياسية بالإصابات اليومية بكوفيد-19 بحيث وصل عددها الجمعة إلى 232 ألفا و200. غير أن السلطات ترفض فرض إجراءات الإغلاق العام على مستوى البلد وإغلاق المقاهي والمطاعم أو حظر التجول، مفضلة الرهان على حملات التلقيح ضد كوفيد-19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *