الممرضون يخرجون للإحتجاج بأكادير

الممرضون يخرجون للإحتجاج بأكادير

أحداث سوس12 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

أصدرت التنسيقية الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة ذوي ثلاث سنوات تكوين والمرتبون في السلم 10 و11 بيانا للرأي العام الوطني، يدعو إلى وقفات احتجاجية جهوية يوم غد الخميس 13 يناير الجاري أمام المديريات الجهوية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية وذلك على خلفية ما أسموه بالظلم والإجحاف و كذا الإقصاء الذي طال هذه الشريحة في عدة محطات نضالية.

ونبه البيان الوطني للتنسيقية ذاتها إلى أنه في سنة 2017 تنزيل المرسوم 2.17.535 والذي أدى إلى مزيد من الظلم والإقصاء وضياع ما يزيد عن 24 سنة أقدمية عامة لدى من يزال قابعا في الزنزانة 10 وإعطائهم سنتين يتيمتين وحرمان من هم في السلم 11 حتى من هاته السنتين وإقصائهم بتاتا من أي مكتسب وترقية.

وسجل البيان الوطني أنه في الوقت الذي تستمر فيه الأطر الصحية في مواجهة مرض كورونا و الذي يعرف تزايد الحالات في الأيام الأخير وبالإضافة لحملة التلقيح التي تجاوزت السنة و التي أبان فيها الممرضون و تقنيو الصحة عن علو كعبهم و تمكين المغرب من المراتب الأولى في عملية التلقيح عبر العالم، تتعرض هذه الشريحة للإقصاء والتهميش.

وطالبت هذه الشغيلة تسوية شاملة وعادلة لملفاتها المطلبية التي عمرت لسنوات في انتظار إخراج نضام أساسي خاص بها رغم الغموض، حيث حرمنا من إعادة ترتيبنا في السلالم الموالية وهو ما جعل هؤلاء يخرجون في وقفات إحتجاجية جهوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *