زيارة السيد وزير الصحة للوحدتين الصناعيتين للأدوية زينيت فارما و صوريميد

زيارة السيد وزير الصحة للوحدتين الصناعيتين للأدوية زينيت فارما و صوريميد

أحداث سوس11 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

في إطار تشجيع الصناعة الدوائية من أجل ضمان الإستقلال و السيادة الدوائية و تيسير ولوج المواطنات و المواطنين إلى الدواء و العلاج انسجاما مع الرؤية الملكية السامية و تماشيا مع مشروع الحماية الاجتماعية و كذلك في إطار النموذج التنموي الجديد، قام السيد خالد أيت الطالب وزير الصحة و الحماية الاجتماعية بزيارة تفقدية لوحدتين صناعيتين مختصتين في إنتاج و توزيع الأدوية بالمنطقة الصناعية تاسيلا بعمالة إنزكان أيت ملول يوم 11 فبراير 2022 و ذلك بحضور السيد والي جهة سوس ماسة و السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول و الوفد المرافق لهم.

تعتبر الوحدتين الصناعيتين رائدتين على المستوى الوطني والمحلي في مجالهما حيث تختص زينيت فارما في صناعة الأدوية وتشغل ما يفوق 130 أجيرا في حين تعمل شركة صوريميد على توزيع الأدوية في ربوع المملكة وتشغل ما يفوق 366 مستخدما. وتغطي الوحدتين نسبة كبيرة من حاجيات السوق الجهوية خاصة والوطنية عامة من أدوية الأمراض المزمنة والأدوية الجنيسة. كما ساهمت الوحدتين بشكل كبير خلال جائحة فيروس كورونا المستجد بتوفير جميع احتياجات الجهة من المطهرات الكحولية والكمامات الواقية والادوية المعمول بها في البروتوكول الصحي المعتمد من طرف السلطات الصحية لمرضى هذه الجائحة.

و تجدر الإشارة إلى أن الصناعة الصيدلية بالمغرب تعد ثاني نشاط كيماوي بعد الفوسفاط حيث تحتل الرتبة الثانية على مستوى القارة الإفريقية، و قد مكنت هذه الصناعة من تغطية أكثر من 70%من حاجيات السوق بفضل تشجيع التصنيع المحلي لأدوية الأمراض المزمنة المكلفة مع تحسين نسبة استعمال الأدوية الجنيسة إلى 40%.

n7Ze5 - احداث سوس 93XhI - احداث سوس vGTsg - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *