المؤسسات التعليمية بمديرية انزكان ايت ملول تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية.

المؤسسات التعليمية بمديرية انزكان ايت ملول تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية.

أحداث سوس2 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

انزكان / عبد الرحيم أوخراز.

بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية والذي يخلده العالم يوم فاتح مارس من كل سنة، نظمت بثانوية المعرفة التأهيلية بايت ملول يوم فاتح مارس 2022، عدة أنشطة في مجال الوقاية من مختلف الحوادث، أطرها خبراء واطر تابعة للقيادة الاقليمية للوقاية المدنية، تحت اشراف السيدين عامل عمالة انزكان ايت ملول والمدير الاقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بانزكان، هذه الانشطة استهدفت عينة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة باعتبارهم مثقفين نظراء سيقومون بتأطير لقاءات بالمناسبة على صعيد كل أقسام المؤسسة، وقد شملت هذه الانشطة جانبا نظريا هم التعريف بدور الوقاية المدنية ومجالات تدخل افرادها وتقديم حصص حول الاسعافات الاولية عرفت تفاعلا كبيرا للتلاميذ. وفي الجانب التطبيقي الميداني تعرف التلاميذ على بعض الاجهزة والمعدات التي تستعمل في انقاد الارواح، وخاصة في حالة الكوارث والزلازل والفيضانات، كما قدم افراد الوقاية المدنية شروحات مستفيضة حول كيفية استخدام هذه المعدات الحديثة. واختتم اللقاء بفتح باب المناقشة للمزيد من التوضيحات والتعرف على المستجدات.

كان اللقاء ناجحا والتجاوب مثمرا، ساهم فيه انخراط الادارة التربوية في شخص السيد المدير والاطر التربوية وجمعية امهات واباء تلاميذ المؤسسة.

kavA0 - احداث سوس KYe3y - احداث سوس hQslL - احداث سوس veraV - احداث سوس 6PLm8 - احداث سوس EBsST - احداث سوس 6FS4o - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *