تارودانت..السلطة المحلية بقيادة أحمر تتواصل مع ساكنة العالم القروي في ظل الظروف الاستثنائية

تارودانت..السلطة المحلية بقيادة أحمر تتواصل مع ساكنة العالم القروي في ظل الظروف الاستثنائية

أحداث سوس13 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

اسماعيل كرايش

تنفيذاً لتعليمات السيد عامل إقليم تارودانت وفي إطار اذكاء روح التعاون والتضامن و التازر، في مواجهة الظواهر الطبيعية التي يعرفها العالم خلال هذه الظرفية الاسثتناىية، من وباء كورونا فيروس، وقلة التساقطات المطرية وانخفاظ الفرشة المائية، وارتفاع أسعار الوقود، اشرفت السلطة المحلية بقيادة احمر بتنسيق مع السيد رئيس دائرة وقطب سيدي موسي الحمري، على مجموعة من الأنشطة التضامنية وفق مايلي:

تتبع السوق الأسبوعي بجماعة المنيزلة اليوم الأحد 13 مارس، وكذلك الحرص على تتبع التموين الضروري، ومنع الاحتكار والمضاربة ومراقبة الجودة والأسعار.

ولم يتم تسجيل اي خصاص في المواد الغذائية الضرورية، كما تم تنظيم لقاء تواصلي بالسوق الاسبوعي السالف الذكر مع الفاعلين الاقتصاديينَ المحليين، والفاعلين الجمعويين والمنتخبين المحليين.

تم من خلاله شرح مضامين البرامج الحكومية لمواجهة الاكراهات السالفة الذكر، حيث بفضل السياسة الإستباقية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده، تم تسطير برامج للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية ومخلفات جائحة كورونا.

وذلك عن طريق إحداث برنامج اوراش لخلق فرص التشغيل، وبرامج لدعم الفلاح والكساب بالشعير المدعم والاعلاف المركبة والدعوة لاحداث لجن محلية للسهر على مواكبة هذه البرامج بكل نزاهة و شفافية.

وفي هذا الصدد، تم الاشراف على تزويد سكان لمنيزلة المركز جماعة المنيزلة بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنة صهريجية تابعة لجماعة لمنيزلة في إطار تويزي، مكنت الساكنة من 18 طنا من هذه المادة الحيوية.

ومن جهة ثانية قامت السلطة المحلية بزيارة الاشغال الجارية بمشروع بناء وتعبيد الطريق المؤدية إلى دوار تخبيت جماعة المنيزلة واشغال تأهيل دوار اغزر اوغانيم، بفتح وشق الازقة و الطرق والأرصفة، داخل هذا الدوار ليرقى للمستوى النموذجي بالعالم القروي.

إضافة إلى تتبع حملات النظافة والأنشطة الموازية التي تقوم بها مجموعة من جمعيات المجتمع المدني المحلي بدوار النوايل جماعة احمر لكلالشة ، لفائدة تلاميذ و براعم هذا الدوار وتحفيز المتفوقين والموهوبين منهم بجوائز و شواهد تقديرية.

كما قامت الجمعية المغربية لناشري الصحف بالجنوب بتحفيز الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين بجماعة لمنيزلة ورجال السلطة المحلية بشواهد تقديرية عربونا واعترافا بروح التضامن و التعاون خدمة للصالح العام لساكنة قبيلة اداوزال.

k7SZi - احداث سوس 47oRk - احداث سوس XsEQW - احداث سوس pVUwt - احداث سوس b0A89 - احداث سوس cLvmM - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *