المتورطين فأحداث ماتش الجيش والماص مشاو جنايات

المتورطين فأحداث ماتش الجيش والماص مشاو جنايات

أحداث سوس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أنس العمري .

“مشاغبو” ماتش الجيش والماص مشاو جنايات. فوفق ما توفر ل”كَود” من معطيات، من المنتظر أن يجري، اليوم الأربعاء، إحالة المجموعة الأولى من المتورطين في هذه الأحداث العنيفة التي تفجرت في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط ومحيطه، وخلفت عدد كبير من المصابين وخسائر مادية جسيمة، على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في الرباط، بعد إنهاء مصالح الشرطة القضائية مسطرة الاستماع إليها.

وحسب مصادر “كَود” دائما، فإن هاد المجموعة تتكون من 70 شخصا، 52 راشدا و18 قاصرا، وهم من ضمن ال160 الذين ألقي عليهم القبض لحظة تنفيذ عناصر القوات العمومية تدخلاتهم لإعادة فرض النظام والسيطرة على الوضع، بعدما توسعت دائرة الفوضى وأسفرت عن حوادث تخريب كبيرة طالت الملعب ومحيطه إلى جانب ممتلكات خاصة.

كما أنها خلفت إصابة أزيد من رجل شرطة وفرد للقوات المساعدة، والذين نقل عددهم منهم للمستشفى قصد تلقي العلاج.

وترتكز التحقيقات مع الموقوفين في هذه الأحداث في التورط المفترض “في ارتكاب أعمال الشغب المرتبط بالرياضة، وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وعامة، وإضرام النار عمدا في مركبة”، وهي التهم التي تقرر على إثرها إخضاع المجموعة الأولى للبحث القضائي بأمر من النيابة العامة المختصة، لتحديد درجة تورط كل واحد منهم في الوقوف وراءها، في وقت تتواصل التحريات لإيقاف باقي المشتبه فيهم بالارتباط بالأفعال الإجرامية التي شهدها “الأحد الأسود” من بعد الماتش المذكور.

عن كود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *