عملية نصب أخرى بأزيد من 100 مليون تهز اقليم اشتوكة

عملية نصب أخرى بأزيد من 100 مليون تهز اقليم اشتوكة

أحداث سوس26 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

أشرف قائد سرية الدرك الملكي صبيحة يوم أمس الجمعة 25 مارس 2022، على عملية توقيف أخطر نصاب بأكادير بعدما لهف ازيد من 100 مليون سنتيم.

وحسب مصادر مطلعة، فإن هذه القضية كانت تشكل موضوع شكاية توصلت بها مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي شهر يناير المنصرم، بعدما تقدم تاجر معروف بشكاية يتهم من خلالها شخصا بالنصب عليه في مبلغ مالي مهم يقدر ب100 مليون سنتيم بعدما أوهمه، بوجود كنز بمنزله بالمنطقة ذاتها، وأن استخراجه يتطلب المبلغ المذكور لاقتناء مواد تسهل عملية الاستخراج.

هذا، وبعد إنكشاف أمره، توارى المتهم عن الأنظار، حيث تم توقيف زوجته التي أدانتها المحكمة بسنتين حبسا نافدة بتهمة المشاركة في النصب، قبل أن تتمكن عناصر الدرك الملكي بسيدي بيبي بتوجيه من قائد السرية من توقيفه بمدرسة اغرايس بجماعة آيت اعميرة، بعد حلوله بالمنطقة قادما إليها من إحدى المدن الجنوبية قصد رؤية إبنه وتنقيله لمدرسة أخرى.

إلى ذلك، تم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية لدى مصالح المركز القضائي بسرية بيوكرى قبل عرضه أمام أنظار النيابةالعامة المختصة.

وأضاف المصدر نفسه ، أن ضحايا آخرين لهذا النصاب الذي دوخ الأجهزة الامنية تقدموا بشكاية للمصالح الدركية بخصوص تعرضهم للنصب و الاحتيال .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *